تفاصيل حالة الطقس والأجواء الباردة والممطرة في الأردن

طقس
نشر: 2024-02-14 07:00 آخر تحديث: 2024-02-14 12:24
العاصمة عمان
العاصمة عمان
  • تحذيرات من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه وجريانها في الأودية والمناطق المنخفضة

تشير آخر صور الأقمار الاصطناعية، إلى تأثر الأجزاء الشمالية الغربية من محافظة إربد، بأمطار متفاوتة الغزارة.

ومن المتوقع استمرارها خلال الساعات القادمة، وقد تشمل مناطق أخرى وعشوائية، نتيجة حالة من عدم الاستقرار الجوي، تؤثر على المملكة منذ ساعات الليل والفجر، وقد جلبت بعض الأمطار في أجزاء من شمال وسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية، كانت غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة، مصحوبة بزخات من البرد أحياناً، بحسب "طقس العرب".

ويتأثر الأردن الأربعاء، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في أغلب المناطق.


اقرأ أيضاً : الأمن يحذر من الحالة الجوية المتوقعة في الأردن


ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا في أجزاء من المناطق الغربية يصحبها الرعد وتساقط حبات البَرَد ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تضعف فرصة هطول الأمطار تدريجيا، وتصبح الأجواء أكثر برودة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وحذرت الأرصاد في تقريرها، من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه وجريانها في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في مناطق الشمال والوسط، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

طقس الخميس

وتبقى الأجواء الخميس، باردة وغائمة جزئيا، ومع ساعات الظهيرة تتحول الأجواء الى غائمة ويتجدد هطول المطر في العديد من المناطق، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق خاصة في جنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة ويصحبها الرعد وتساقط زخات البرد، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والأماكن المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، ومع ساعات الليل تضعف فرص هطول المطر على المناطق الشمالية والوسطى وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

انخفاض آخر في درجات الحرارة

ويطرأ الجمعة، انخفاض قليل في درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في العديد من المناطق، تكون غزيرة أحياناً في الأجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

أجواء باردة

اما السبت، يطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، مع هطول زخات من المطر في شمال الأردن وأجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

درجات الحرارة في الأردن الأربعاء

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان الأربعاء بين 13 - 6 درجات مئوية، وفي غرب عمان 11 - 4، وفي المرتفعات الشمالية 9 - 3 وفي مرتفعات الشراة 10 - 2, وفي مناطق البادية 14 - 5 وفي مناطق السهول 13 - 6, وفي الأغوار الشمالية 19 - 11, وفي الأغوار الجنوبية 21 - 13، وفي البحر الميت 20 - 12، وفي خليج العقبة 21 - 12 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter