الخارجية الأمريكية: اتفاق التبادل بين تل أبيب وحماس لا يزال ممكنا

فلسطين
نشر: 2024-02-14 01:20 آخر تحديث: 2024-02-14 01:20
جنود من الاحتلال الإسرائيلي
جنود من الاحتلال الإسرائيلي
  • الخارجية الأمريكية: لدينا تعهد من تل أبيب بالسماح بدخول شحنة من الحبوب تكفي لإطعام 1.5 مليون شخص في غزة

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة تعتقد أن اتفاقا لتبادل الأسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس لا يزال ممكنا.


اقرأ أيضاً : بايدن: مجلس الشيوخ مرر حزمة مساعدات خاصة بتل أبيب وأوكرانيا


وأضاف ميلر في تصريحات له، الثلاثاء، أنه لدى واشنطن تعهد من تل أبيب بالسماح بدخول شحنة من الحبوب تكفي لإطعام 1.5 مليون شخص في غزة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تحت الاحتلال على تجنب استهداف الصحفيين لكنه تقدر أنها منطقة حرب.

وأكد ميلر أن أمريكا ترغب في مهمة للأمم المتحدة لتقييم الوضع في شمال غزة في أقرب وقت ممكن.

وبين أن الأولوية هي ضمان استمرار حصول الأبرياء في غزة على المساعدات الإنسانية من أمريكا وغيرها.

ويمعن الاحتلال في مواصلة ارتكاب جرائمه لليوم الثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف متجدد على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لاسيما على مناطق غرب وجنوب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 28,473 فلسطينيا، وإصابة 68,146 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 569 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 232 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter