جنايات عمان تدين 6 أشخاص بقضية "غسل أموال"

الأردن
نشر: 2024-02-13 21:00 آخر تحديث: 2024-02-13 21:00
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية
  • 3 أشخاص سطو على سائق الحافلة وسلبوا منه 13 مليون ريال
  • الأحكام تراوحت ما بين الاشغال المؤقتة 5 سنوات وغرامات مالية بقيمة 10 آلاف دينار 

أدانت محكمة جنايات عمان 6 أشخاص بقضية "غسل أموال"، من خلال نقل 13 مليون ريال سعودي أي ما يعادل (مليونين ونصف المليون دينار أردني) في مخبأ سري لحافلة إلى جانب سرقتها، من قبل 3 من الأظناء بالقضية.

وتراوحت أحكام الأطراف ما بين الاشغال المؤقتة 5 سنوات وغرامات مالية بقيمة 10 آلاف دينار. 


اقرأ أيضاً : الملك: استمرار الحرب على غزة يقوض فرص إحياء عملية السلام


وأعلن الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي طلال عبيدات وبحضور القاضي عبد الحميد السحيمات، أدين خلاله سائق الشاحنة واثنين آخرين بجرم إدخال أموال دون الإفصاح عنها بحدود المواد 20 و25 من قانون مكافحة غسل الأموال، والحكم على كل منهم بغرامة 10 آلاف دينار و10% من قيمة المبالغ المضبوطة.

كما أدانت المحكمة 3 أظناء آخرين بجرم السرقة بحدود المادة 401 من قانون العقوبات، والحكم على كل منهم بالاشغال المؤقتة 5 سنوات.

وفي تفاصيل القرار الذي اطلعت عليه " رؤيا" تبين أن سائق الحافلة قام قبل عامين بإدخال حوالي 13 مليون ريال سعودي أي ما يعادل( 2 مليون و433 ألف و600 دينار أردني) ،عن طريق الحافلة التي يقودها، وعند وصوله الى احدى مناطق عمان كان هناك مجموعة من الأشخاص يقومون بمراقبته.

وبحسب المحكمة قام الأشخاص الثلاثة بالسطو على الحافلة بحجة أنهم رجال مكافحة مخدرات، وقاموا بسرقة المبلغ، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم،على إثر ذلك تقدم سائق الحافلة بالشكوى وجرت الملاحقة.

أخبار ذات صلة

newsletter