مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أرشيفية

الأمانة والإدارة المحلية تعلنان حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض

الأمانة والإدارة المحلية تعلنان حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • الأمانة تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية
  • الأمانة تدعو إلى عدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق
  • الأمانة تهيب بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها

أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ المتوسطة، بدءا من مساء اليوم؛ وذلك للتعامل مع امتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وفقا للتقرير الصادر عن إدارة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : الخلايلة: نحو 3200 دينار كلفة الحج للعام الحالي


وحول الإعلان، أكد الناطق الإعلامي لأمانة عمان ناصر الرحامنة جاهزية كوادر الأمانة ميدانيا للتعامل مع البلاغات التي ترد إلى غرفة طوارئ تلاع العلي، داعيا إلى في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد (102 و117180).

ووجهت الأمانة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، وإلى ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وأهابت أمانة عمان بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ في غرف طوارئ البلديات ومجالس الخدمات المشتركة اعتبارا من الأربعاء للتعامل مع الحالة الجوية التي تؤثر على الأردن وما يرافقها من هطولات مطرية غزيرة مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بناءً على التحذيرات والنشرات والتوقعات الجوية من قبل دائرة الأرصاد الجوية للحالة الجوية.

وأكد الأمين العام للوزارة للشؤون الإدارية والمالية نضال أبو عرابي العدوان، أن الوزارة قامت باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وتوزيع الفرق والآليات حسب خطة الطوارئ في الميدان للتعامل مع الحالة الجوية في المملكة.

 

وأهاب العدوان بالمواطنين على ضرورة الابتعاد عن مجاري السيول وقنوات التصريف وأماكن تجمع مياه الأمطار للحفاظ على سلامتهم وفي حال أي طارئ بخصوص الحالة الجوية عدم التردد بالاتصال مع غرفة الطوارئ الرئيسة في الوزارة على أرقام الهواتف: 4641393 06 مقسم، أو 4622372 06 مباشر، وفاكس رقم 4652269 06، وعن طريق منصة تواصل https://tawasol.mola.gov.jo للإبلاغ وإرسال الصور والفيديوهات عن أي حالة طارئة ناتجة عن الحالة الجوية والتي تحتاج إلى تدخل غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.