"شكرا للنشامى".. أداء تاريخي مشرف غير مسبوق للمنتخب الوطني

رياضة
نشر: 2024-02-10 22:02 آخر تحديث: 2024-02-10 22:02
تحرير: محرر الشؤون الرياضية
فرحة لاعبي المنتخب الوطني بعد تحقيق هدف التعادل في مرمى المنتخب القطري في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023
فرحة لاعبي المنتخب الوطني بعد تحقيق هدف التعادل في مرمى المنتخب القطري في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023
  • النشامى قدموا أداء كبيرا وتاريخيا في بطولة كأس آسيا

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم إنجازا تاريخيا غير مسبوق بحصوله على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023 التي أقيمت في قطر.


اقرأ أيضاً : دعوات لاستقبال نشامى المنتخب الوطني "استقبال الأبطال"


منتخب النشامى ظهر بأداء تاريخي وكبير غير متوقع، كان عنوانه التناغم العالي بين اللاعبين الذين قدموا صورة مبهرة للكرة الأردنية.

ورغم خسارته المباراة النهائية، إلا أن المنتخب الوطني حقق إنجازات كبيرة وتمكن من الإطاحة بمنتخبات عرفت تاريخيا بقوتها على مستوى القارة الآسيوية، وكانت مرشحة للظفر باللقب.

مشوار النشامى في دور المجموعات، بدأ بتحقيق رباعية في مرمى ماليزيا، والتعادل بهدفين لمثلهما مع كوريا الجنوبية، وخسر لقاءه أمام البحرين.

وفي دور الـ16 من البطولة تمكن النشامى من إقصاء المنتخب العراقي بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليضرب بعدها موعدا مع طاجيكستان في دور ربع النهائي، فتمكن من إقصائها بهدف دون رد.

وبعد تأهله إلى نصف النهائي، حقق النشامى فوزا على كوريا الجنوبية بهدفين دون رد، وتمكن من السيطرة على أحداث المباراة من بدايتها حتى نهايتها. 

وخلال البطولة أحرز المنتخب الوطني 13 هدفا، بينهم 5 من خارج منطقة الجزاء، وهي الحصيلة الأعلى لمنتخب في نسخة واحدة من البطولة بالتساوي مع أوزبكستان.

وأصبح مدرب النشامى المغربي الحسين عموتة ثالث مدرب عربي يصل إلى نهائي كأس آسيا بعد السعوديان خليل زياني وناصر الجوهر.

وبالإنجاز التاريخي، حصل النشامى على الميدالية الفضية من البطولة، وجائزة قدرها 3 ملايين دولار.

الملك عبد الله الثاني

وحيّا جلالة الملك عبد الله الثاني المنتخب الوطني لكرة لقدم بعد أدائه المبهر في بطولة كأس آسيا 2023.

وأكد جلالته أن النشامى كانوا محط أنظار الجميع في هذه البطولة المميزة.

وقال جلالته، في منشور عبر حسابه في منصة "إكس"، "عفيه يا النشامى، كنتم محط أنظار الجميع بهذه البطولة المميزة. قدمتم أداء مبهرا ورفيع المستوى. كل الدعم لمنتخبنا على هذا اللعب الجميل والروح الوطنية العالية".

ولي العهد الأمير الحسين

من جهته، عبر سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، عن اعتزازه بإنجاز النشامى. 

وقال سموه عبر خاصية "ستوري" على حسابه على منصة "إنستغرام": "فخورون بكم جدا، يضرب بكم المثل في الأداء الجبار والإصرار على تقديم الأفضل دائما، أفرحتم الشعب من الصغير إلى الكبير شكرا لكم بحجم الوطن، راسكم مرفوع يا رفاق".

رئيس الوزراء

وهنأ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، المنتخب الوطني لكرة القدم، على الإنجاز التاريخي لمنتخب النشامى في بطولة كأس آسيا 2023.

وقال الخصاونة في منشور عبر صفحته على منصة "إكس": أبدعتم يا نشامى وأسعدتم كل الأردنيين، وشرفتم بلدكم بأداء إبداعي لن يُنسى وبإنجاز غير مسبوق للكرة الأردنية، في بداية لطريق من المجد الكروي بإذن الله لهذا الجيل الذهبي للكرة الأردنية. 

أخبار ذات صلة

newsletter