مصادر فلسطينية: دبابات وآليات الاحتلال تتحرك في محيط المستشفى الميداني الأردني 2 

الأردن
نشر: 2024-02-10 13:57 آخر تحديث: 2024-02-10 13:57
المستشفى الميداني الأردني الخاص/2
المستشفى الميداني الأردني الخاص/2
  • المدينة تشهد قصف "إسرائيليا" مكثفا وعدوانا ضد المدنيين

أفادت مصادر ومواقع فلسطينية عن تحرك قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني  الخاص/2 في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن دبابات وآليات الاحتلال تتحرك في محيط المستشفى منذ ساعات، في الوقت الذي تشهد به المدينة قصفا "إسرائيليا" مكثفا وعدوانا ضد المدنيين.


اقرأ أيضاً : نهائي آسيا يملأ المقاهي الأردنية.. وتوقعات بانتعاش القطاعات


وفي وقت سابق تعرض أحد العاملين بالمستشفى للإصابة نتيجة للاشتباكات في محيط المستشفى، كما تعرض المستشفى لأضرار مادية بالغة نتيجة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل في محيطه.

وتواصل مرتبات المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في خان يونس جنوب قطاع غزة، تقديم دورها الطبي والإنساني للجرحى والمصابين، في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتتعامل الطواقم الطبية والتمريضية مع آلاف الحالات أسبوعياً، تشمل إجراء عمليات جراحية كبرى وصغرى، وحالات الإدخال إلى المستشفى وصرف الأدوية إلى الحالات اللازمة.

وتأتي هذه الجهود المستمرة من قبل نشامى المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 تزامناً مع الظروف الصعبة التي تحيط في القطاع بهدف التخفيف من معاناة الأهل والأشقاء في ظل شح المواد الطبية والعلاجية التي تعاني مستشفيات قطاع غزة.

أقسام المستشفى

ويتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد، إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

ويضم كادر المستشفى البالغ عدده 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية، تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك، والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين، إضافة إلى إداريين، إضافة إلى متخصصات في النسائية والتوليد لمتابعة حالات الولادة وزيارة الحوامل. 

وانضم المستشفى الخاص /2 إلى المستشفى الميداني في قطاع غزة الذي افتتح في 2009 ويقع مقره في حي تل الهوى في مدينة غزة. 

ويعدّ المستشفى الميداني الأردني 2 هو المستشفى الميداني الأول الذي يدخل قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في الـ 7 من تشرين الأول الماضي، حيث تم انشاؤه في 20 نوفمبر 2023.

أخبار ذات صلة

newsletter