سانتياغو برنابيو يستضيف أول مباراة لدوري كرة القدم الأميركية

رياضة
نشر: 2024-02-10 13:53 آخر تحديث: 2024-02-10 13:53
ملعب سانتياغو برنابيو
ملعب سانتياغو برنابيو
  • هذه المباراة الأولى من نوعها في البطولة الأميركية التي تُقام في إسبانيا

سيحتضن ملعب "سانتياغو برنابيو"، معقل نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، مباراة في دوري كرة القدم الأميركية "أن أف أل" خلال عام 2025.


اقرأ أيضاً : أنطونيو أوليفيرا يتولى تدريب كورينثيانز البرازيلي


وتعد هذه المباراة الأولى من نوعها في البطولة الأميركية التي تُقام في إسبانيا، وذلك بعد إقامة مباريات سابقة في إنجلترا وألمانيا.

جاء هذا الإعلان قبيل مباراة "السوبر بول" بين كانساس سيتي تشيفس وسان فرانسيسكو فورتي ناينرز الأحد.

وصرّح رودجر غوديل، مفوّض رابطة دوري كرة القدم الأميركية: "إقامة مباراة في مدريد عام 2025 تعكس التوسع العالمي المستمر للدوري والطموحات المتسارعة لنقل لعبتنا إلى جمهور أوسع في جميع أنحاء العالم".

وأضاف غوديل: "نحن فخورون بالشراكة مع ريال مدريد، الذي يُعد علامة تجارية عالمية، وسنقوم بتقديم مباراة رائعة في الدوري على الملعب العالمي سانتياغو برنابيو، إلى جانب دعم مدينة مدريد ومجتمعها".

وتم تنظيم 50 مباراة من دوري "أن أف أل" خارج الولايات المتحدة في تاريخه، في مدن مثل لندن وميونيخ وفرانكفورت ومكسيكو سيتي وتورنتو.

وقد خضع ملعب "سانتياغو برنابيو" لعمليات صيانة، حيث أُضيف سقفٌ قابل للتحرك وإمكانية إخفاء العشب تحت الملعب.

وأعرب رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، عن فخره بهذه الفعالية، قائلاً: "قدوم دوري كرة القدم الأميركية إلى سانتياغو برنابيو يشكل حدثًا ضخمًا في تاريخ الرياضة. هذه الشراكة الاستراتيجية بين ريال مدريد ودوري "أن أف أل" ستعزز علامتنا التجارية على المستوى العالمي، ونتطلع إلى الترحيب بملايين الجماهير حول العالم، ويشرّفني أن نبدأ هذه الرحلة معًا".

أخبار ذات صلة

newsletter