تفاصيل قضية سلب 10 صيدليات في عمان

الأردن
نشر: 2015-03-02 16:01 آخر تحديث: 2016-07-28 04:30
تفاصيل قضية سلب 10 صيدليات في عمان
تفاصيل قضية سلب 10 صيدليات في عمان

رؤيا - ليندا المعايعة - اعترف المتهم الرئيسي في قضية "الاتفاق الجنائي" على الصيدليات العشرة الذي تعرض الصيادلة فيها الى سرقة الاموال ومستحضرات البرازين تحت تهديد السلاح امام هيئة المحكمة بسحبه مسدس على احد الصيادلة الذي تعرضت صيدليته للسرقة خلال عمله فيها.

وقال المتهم لشاهد النيابة الذي تعرف عليه وعلى المتهم الاخر "انا من دخلت صيدليتك وسحبت المسدس عليك بس انا سرقت محفظتك؟"

المحكمة وخلال الجلسة التي ترأسها القاضي سالم القلاب وبعضوية القاضيين بلال البخيت ود خالد الكواليت وبحضور مدعي عام امن الدولة، سجلت ذلك في سجل المحاكمة لكونه يعد اعترفا من قبل المتهم امام المحكمة حيث كان المتهمين الاربعة الموقوفين على ذمة القضية منذ كانون اول 2013 قد نفوا التهم السمندة اليهم.

ويواجه المتهمين تهم الاتفاق الجنائي بقصد ارتكاب الجنايات على الاشخاص والاموال، وحيازة المستحضرات الطبية في غير الحالات المسموح بها وتعاطي المستحضرات في غير الحالات المسموح بها قانونا.

واستمعت المحكمة خلال عقد الجلسة الى 6 شهود نيابة من العاملين واصحاب الصيدليات التي تعرضت للسرقة من قبل المتهمين.

وكان المتهمين الاول والرابع وحسب ابرز ما جاء في لائحة الاتهام تربطهما علاقة قربى والمتهمين الثاني والثالث اشقاء وهم يرتبطون جميعا بعلاقة صداقة كما انهم جميعا من متعاطي مستحضرات البرازين.

وفي اواخر عام 2013 ولرغبة المتهمين بالحصول على المال بطريقة غير مشروعة فقد هداهم تفكيرهم الضال الى الاتفاق فيما بينهم على القيام بأعمال السلب وسرقة المنازل والمركبات وكونهم من متعاطي مستحضرات البرازين فقد اتفقوا ايضا على سرقة الصيدليات المنتشرة في المدينة عمان حيث يقومون تحت تهديد السلاح بالدخول الى هذه الصيدليات في ساعات السماء وسرقة مستحضرات البرازين لغايات تعاطيها وكذلك يقومون بسرقة المبالغ المالية والهواتف الخلوية العائدة للعاملين بهذه الصيدليات وكذلك فقد اتفقوا على قيامهم بأستئجار السيارات من اصحابها باستخدام هويات اشخاص اخرين واستخدام هذه السيارات في تنفيذ جرائمهم وبعد ذلك يقومون ببيع هذه السيارات المستاجرة وتنفيذا لهذا الاتفاق فقد قام المتهم الاول باحضار ملابس عسكرية امن عام لكل من المتهمين الثاني والثالث فيما قام المتهم الرابع بالبحث عن منزل لاستئجاره لهم لكي يكون وكرا وملاذا لهذه العصابة حيث تمكن من ايجاد احد المنازل في منطقة الوحدات وقاموا باستئجار هذا المنزل منتحلين هويات اشخاص اخرين.

وبحسب اللائحة فقد تمكنوا من السطو على 10 صيدليات وسرقة مبالغ مالية منها تحت تهديد السلاح "مسدس" و"موس" وكذلك سرقة محل خردوات وعدد من محتويات السيارات.

أخبار ذات صلة

newsletter