تحفة تركي آل الشيخ الفنية في موسوعة غينيس

رياضة
نشر: 2024-02-09 12:15 آخر تحديث: 2024-02-09 12:15
تكريم رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ"
تكريم رئيس هيئة الترفيه المستشار  تركي آل الشيخ"
  • الملعب دخل موسوعة غينيس لكونه أسرع منشأة رياضية تم إنجازها لكرة القدم حول العالم

سجل ملعب "المملكة أرينا" رقماً قياسياً ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد احتضانه مباريات بطولة كأس موسم الرياض.


اقرأ أيضاً : خبر مفرح لجماهير نادي الهلال


ودخل الملعب موسوعة غينيس لكونه أسرع منشأة رياضية تم إنجازها لكرة القدم حول العالم حيث تم الإعلان عن ذلك قبل انطلاق نهائي كأس موسم الرياض بين فريقي الهلال والنصر.

وتسلم تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية ورئيس مجلس إدارة الهلال فهد بن نافل، شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية للملعب.

وتأسس ملعب "المملكة أرينا" خلال 3 أشهر فقط تقريباً، وبدأ في استقبال المباريات، ببطولة كأس "موسم الرياض" الودية الحالية ويعتبر أكبر ملعب مغلق في العالم، حيث تبلغ مساحته الداخلية 73,991 متراً.

وقالت ممثلة "غينيس" قبل انطلاق المباراة، إن "المملكة أرينا" بات أكبر ملعب كرة قدم مغلق في العالم بناء على المساحة التي وصلت إلى 37991 مترا مربعا، بالإضافة لكونه الملعب الأكبر من ناحية السعة الجماهيرية.

و"المملكة أرينا" هو مبنى بمساحة شاسعة تزيد عن 200 ألف متر مربع، تم بناءه وتجهيزه بأحدث التقنيات التي تخدم جميع الفعاليات المقامة والمعتمدة عالمياً، خلال 60 يوماً، وفق الموقع الرسمي لـ"موسم الرياض".

ويتسع الملعب لما يقارب 26 ألف متفرج، ويتضمن أحدث التقنيات، بما يوفر تجربة مشجع متميزة، وفقاً للموقع الرسمي لنادي الهلال.

وافتتح ملعب "المملكة أرينا" في 29 يناير قبل مباراة الهلال وإنتر ميامي الأميركي، ويتميز بنظام إضاءة الأعلى في ملاعب السعودية والشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

newsletter