اجتماع تشاوري وزاري عربي يشدد على أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين

الأردن
نشر: 2024-02-09 01:16 آخر تحديث: 2024-02-09 02:29
الاجتماع التشاوري في الرياض
الاجتماع التشاوري في الرياض
  • أكد الوزراء على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في الاجتماع التشاوري الوزاري العربي الذي دعا له وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الخميس، في الرياض. 


اقرأ أيضاً : "الخيرية الهاشمية": الأردن أرسل نحو 5100 طن من المساعدات إلى غزة


ويأتي الاجتماع لبحث تطورات الحرب على قطاع غزة، وذلك بحضور كل من رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وأكد الوزراء على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين وفقاً للقانون الدولي الإنساني، ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وعبروا عن دعمهم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا)، وحثهم لكافة الداعمين لها الاضطلاع بدورهم الداعم للمهام الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

كما شددوا على أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة، مؤكدين على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، وعن رفضهم القاطع لكافة عمليات التهجير القسري.

أخبار ذات صلة

newsletter