" شيل يا طويل العمر " هل يتكرر مشهد ميسي مع النشامى ؟

رياضة
نشر: 2024-02-08 18:52 آخر تحديث: 2024-02-08 19:23
تحرير: أنس عشا
ميسي يرفع كأس العالم 2022
ميسي يرفع كأس العالم 2022
  • لعل أبرز المشاهد في العصر الكروي الحديث هو رفع الأرجنتيني ليونيل ميسي لكأس العالم

دائماً ما تحمل لعبة كرة القدم مشاهداً تاريخية لا تُنسى، منها مراوغة بيليه لحارس مرمى الأورغواي في مونديال 1970، لمسة يد مارادونا في كأس العالم 1986، هدف زين الدين زيدان في مرمى بايرن ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا مطلع الألفية الجديدة، والقائمة تطول.


اقرأ أيضاً : لماذا لُقب منتخب الأردن بـ"النشامى"؟


ولعل أبرز تلك المشاهد في العصر الكروي الحديث هو رفع الأرجنتيني ليونيل ميسي لكأس العالم وما رافقها من صوت المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي " شيل يا طويل العمر شيل".

تلك اللقطة التي دخلت التاريخ على ستاد لوسيل في قطر، كانت من النهائي الأخير على ملعب لوسيل، والذي سيحتضن نهائياً جديداً يوم السبت المقبل، عندما يضرب المنتخب الوطني نهائيا مثيراً لبطولة كأس آسيا، يجمعه بالمنتخب القطري المستضيف وحامل اللقب.

الذكريات التي يحملها ملعب المباراة تزيد من قيمة المباراة " التاريخية بالأصل" لأنها لن تكون فرصة لفوز النشامى بأول لقب قاري بتاريخهم، أو تتويج العنابي بثاني ألقابهم على التوالي والتأكيد على أن جيل النسخة الماضية لم يكن طفرة كروية، فحسب، بل لأنها ستمنح المنتخب الفائز بفرصة التقاط صورة تاريخية مشابهة للقطات التي لا تُنسى لليونيل ميسي وزملاءه في عام 2022.

ويمني الشارع الرياضي الأردني النفس بأن يحمل قادة منتخب النشامى " إحسان حداد وأنس بني ياسين" كأس البطولة، ليكون ملعب لوسيل شاهداً على التاريخ الجديد للمنتخب الوطني. 

أخبار ذات صلة

newsletter