حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

طقس
نشر: 2024-02-08 16:02 آخر تحديث: 2024-02-08 16:02
طقس ماطر - تعبيرية
طقس ماطر - تعبيرية
  • اتمالية لنشوء حالة من عدم الاستقرار يوم السبت

كشف موقع طقس العرب عن آخر تطورات الطقس خلال الأيام القادمة، موضحا أن الطقس سيبقى خلال هذه الليلة بارداً في عموم المناطق، مع ظهور السحب المرتفعة، كما وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تزيد الإحساس بالبرودة.


اقرأ أيضاً : فصل مبرمج للكهرباء عن منطقة القطرانة الأسبوع المقبل - تفاصيل


وقال الموقع إن الطقس خلال نهاية الأسبوع سيكون باردا مع وجود زخات من الأمطار تتمركز في شمال المملكة يوم الجمعة، إضافة إلى وجود فرصة لنشوء حالة من عدم الاستقرار يوم السبت.

وتشير أحدث مخرجات النماذج العددية في مركز "طقس العرب"، أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الجمعة والسبت مع بقائها حول إلى أعلى بقليل من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام، مع وجود فرصة لهطول زخات من الأمطار بعد ظهر وعصر يوم الجمعة بأماكن محدودة في أقصى شمال المملكة.

أما يوم السبت يكون الطقس بارداً بشكل عام، و تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة لا سيّما في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، ويوجد احتمال لهُطول زخات محلية من الأمطار قد تُصحب بالرعد، كما يُحتمل امتداد فرصة الزخات نحو أجزاء من المناطق الوسطى.

وتستمر فرص زخات من الأمطار العشوائية مع ساعات الليل من يوم السبت خاصة في أقصى المناطق الشرقية قرب الحدود الأردنية - العراقية، وترتفع نسب الرطوبة مع ساعات الليل المتأخرة ويتوقع تشكل الضباب فوق أجزاء من مناطق البادية والسهول الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter