ميسي يُشعل غضب الجماهير الصينية ومطالبات بإعتذار رسمي

رياضة
نشر: 2024-02-07 19:01 آخر تحديث: 2024-02-07 19:01
ميسي
ميسي
  • قاد اللاعب المعروف فريق إنتر ميامي الأميركي في مباراة ودية أمام فيسيل كوبي في اليابان 

أشعلت تصريحات كينيث فوك، عضو المجلس التشريعي للرياضة في هونغ كونغ، الجدل في الصين بسبب عدم مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة في هونغ كونغ.


اقرأ أيضاً : منتخب النشامى يحقق الحلم ويتأهل إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه


وقاد اللاعب المعروف فريق إنتر ميامي الأميركي في مباراة ودية أمام فيسيل كوبي في اليابان، بينما لم يشارك في المواجهة المقامة في هونغ كونغ، ما أثار استياء الجماهير الصينية.

وتصدرت تصريحات فوك قائمة أكثر الموضوعات تداولاً على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، حيث اتهم ميسي وناديه بعدم احترام الجماهير المحلية.

وركز المتابعون على عدم وضوح الأسباب وراء غياب ميسي، وتوقعوا تأثير ذلك على شراكته مع العلامات التجارية الصينية.

في سياق آخر، أعلنت شركة "تاتلر آسيا" المنظمة للحدث في هونغ كونغ عن تنازلها عن تمويل حكومي بقيمة 16 مليون دولار هونغ كونغ بسبب الجدل المحيط بعدم مشاركة ميسي.

وأكدت حكومة هونغ كونغ في بيان أن الجماهير والسلطات شعروا بحزن شديد لعدم شرح ميسي لأسباب غيابه.

وفي تطور آخر، نشرت الصحف الصينية تساؤلات حول عدم تصافح ميسي مع قائد هونغ كونغ جون لي، مطالبةً بأن يتقدم اللاعب بالاعتذار للجماهير الصينية.

وتزايد الضغط الجماهيري يهدد شراكة ميسي مع العلامات التجارية الصينية، حيث عبر مئات الجماهير عن غضبهم في التعليقات على منشورات ميسي على "ويبو".

هذه الأحداث تجعل مستقبل ميسي في السوق الصينية غير واضح، وتشير إلى أهمية التواصل الفعّال مع الجماهير والتفاعل الإيجابي في هذا السياق.

أخبار ذات صلة

newsletter