"النهفات" تملأ فضاء الأردنيين فرحا بالفوز على كوريا

الأردن
نشر: 2024-02-07 12:15 آخر تحديث: 2024-02-07 12:15
تحرير: محرر الشؤون المحلية
احتفال الأردنيين بالفوز على كوريا الجنوبية - AFP
احتفال الأردنيين بالفوز على كوريا الجنوبية - AFP
  • منصات التواصل الاجتماعي تزينت باحتفالات النشامى
  • "النكت" الساخرة لطفت أجواء الفرحة

لقي فوز المنتخب الأردني على نظيره الكوري الجنوبي في نصف نهائي كأس أمم آسيا 2023 ترحيبا كبيرا بين الجماهير الأردنية، حيث شهدت مختلف محافظات المملكة احتفالات عارمة جابت الشوارع والميادين.

وانتقل الفرح بفوز النشامى إلى منصات التواصل الاجتماعي حيث تداول الأردنيون صور الانتصار وتهائئ الملك والملكة وولي العهد واحتفالات اللاعبين على أرضية الملعب، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بهذا المنجز الوطني الذي يحقق للمرة الأولى بتاريخ البلاد.

الفكاهة حاضرة بين الأردنيين

وفند الأردن خرافة تردد عنهم كثيرا حول غياب حس الفكاهة عن حياتهم العامة؛ فقد جابت "النكات" الفكاهية جل حسابات الأردنيين، وتداولتها شريحة واسعة عبر المجموعات والصفحات، تعبيرا عن الفرح.


اقرأ أيضاً : تعميم باعتماد شعار "اليوبيل الفضي" واستخدامه بالمخاطبات والمراسلات الرَّسمية


وتداولت العشرات من "النكات" التي لا يمكن حصرها، ومنها قول البعض:"هذا ومدربنا جبناه من المغرب.. كيف لو جبناه من الصبح"، في إشارة على مدرب المنتخب الوطني حسين عموتة ذو الأصول المغربية.

فيما تداول آخرون منشورا يتحدثون به في فكاهة عن البطولات القادمة للمنتخب في حاس حقق لقب البطولة، مبينين:"الأردن ان شاء الله اذا اخذت البطولة يعني رح تلعب بكأس القارات وكأس القارات وين؟ في أمريكا، يعني آخر واحد يطلع من الأردن يحط المفتاح عند دوار الداخلية"، في تلميح إلى أن الشعب الأردني سيهاجر خلف المنتخب إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يغب المنسف عن الاحتفالات فقد أظهر مقطع فيديو مجموعة من الشباب وهم يضعون وعاء ضخما على مقدمة مركبتهم ويمسكون بعصا يحركونها بشكل دائري في إشارة إلى طبخ الجميد، كما جاء في مقطع فيديو آخر كوريين يتناولون المنسف الأردني بعد خسارتهم في المباراة ويبدون إعجابهم بطعمه، فيما قال آخرون:"منسف على لحم غزال كوري".

ولأن الانتصار جاء على الشمشون الكوري فكان لزاما أن تحضر "النهفات" الأردنية على الكوريين، حيث تداولت منشورات تتحدث عن المركبات الكورية المنتشرة بكثرة في شوارع الأردن.

وقالوا في أحد المنشورات:"مش بس فزنا على كوريا، لا وطالعين فاردة بسياراتهم"، كما قال آخرون:" إذا وقفت على رفع  السعر عادي، على الأغلب رح يبطلو يصدرولنا قطع"، في إشارة إلى امتناع الكوريين مستقبلا عن تصدير قطع الغيار لمركباتهم الموجودة في الأردن.

وعلى ذات النهج ذكر أردنيون في منشور لهم:"من بكرة ضو (الأكسنت) بصر حقه 170 دينار"، في إشارة إلى رفع الكوريين لأسعار قطع غيار مركباتهم ردا على هزيمتهم من النشامى.

ولعل الصورة التي فازت بالأكثر تداولا هي صورة الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونغ أون"، حيث نشر الأردنيون صورة الزعيم الكوري وكتبوا بداخلها "ألف مبروك لنشامى الأردن" في إشارة إلى حالة العداء والحرب الدائمة بين كوريا الشمالية والجنوبية.

أخبار ذات صلة

newsletter