رفع علم "اليوبيل الفضي" على سواري الأعلام في الأردن الأربعاء - فيديو

الأردن
نشر: 2024-02-07 08:27 آخر تحديث: 2024-02-07 13:52
شعار اليوبيل الفضي
شعار اليوبيل الفضي
  • يرفع علم اليوبيل الفضي بحيث يكون على يمين الناظر والعلم الأردني على يساره
  • رفع علم "اليوبيل الفضي" حتى نهاية 2024

احتفالا بمناسبة مرور 25 عاما على جلوس جلالة الملك عبدالله الثَّاني ابن الحسين على العرش، استحدث "علم اليوبيل الفضي" ليصار رفعه على سواري الأعلام ابتداء من الأربعاء الموافق للسابع من شباط وحتى نهاية العام الجاري.


اقرأ أيضاً : الملك يتلقى برقيات بالذكرى الـ 25 ليوم الوفاء والبيعة


وتضمّن قرار رئيس الوزراء بشر الخصاونة أن يرفع علم اليوبيل الفضي بحيث يكون على يمين الناظر، والعلم الأردني على يساره.

وبحسب القرار، يكون قياس العلم بنفس نِسب وقياسات العلم الأردني (الطُّول ضعف العرض) وعلى أن يكون قياس العلم الدَّاخلي (90 * 180سم) وارتفاع السَّارية من الأرض (230 سم)، وقياس العلم الخارجي (180 *360 سم) فأكبر، ويكون ارتفاع السَّارية عن الأرض متناسباً مع حجم العلم الخارجي؛ فيما يكون قياس علم الطَّاولة (12*24 سم) وارتفاع السَّارية عن الطَّاولة (30سم).

ويعد اليوبيل الفضي مناسبة وطنية مهمة لتسليط الضوء على الإنجازات التي شيدها الأردنيون بقيادة جلالة الملك، وكيف واجه الأردن بحكمة وقوة تحديات مصيرية، وكيف قاد جلالته مسيرة تحديث الدولة الأردنية والانتقال بها إلى القرن الحادي والعشرين.

ويحيي الأردنيون، الأربعاء، الذكرى الخامسة والعشرين ليوم الوفاء والبيعة، ذكرى الوفاء للمغفور له بإذن الله جلالةُ الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، والبيعة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الذي تسلم سلطاته الدستورية، في السابع من شباط عام 1999، ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية.

أخبار ذات صلة

newsletter