Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
3 من أنصار داعش الإرهابي ينفون تعريض الأردن لخطر عمل عدائي | رؤيا الإخباري

3 من أنصار داعش الإرهابي ينفون تعريض الأردن لخطر عمل عدائي

الأردن
نشر: 2015-03-02 13:46 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
3 من أنصار داعش الإرهابي ينفون تعريض الأردن لخطر عمل عدائي
3 من أنصار داعش الإرهابي ينفون تعريض الأردن لخطر عمل عدائي

رؤيا – ليندا معايعة - نفى 3 متهمين من مؤيدي وأنصار تنظيم داعش الإرهابي أمام الهيئة العسكرية الحاكمة لدى محكمة أمن الدولة الاثنين تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائيية وتعكير صفو العلاقات بدولة أجنبية خلافا لأحكام المادة3\ب وبدلالة المادة7\ج من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته.

 

وأكد كل من المتهم ( م خ ) 24 سنة، و( ع س ) 25 سنة ,( ي س ) 25 سنة انهم غير مذنبين عن التهمة المسندة لهم والتي جرى توقيفهم عليها منذ 6-1-2015.

 

وحسب لائحة الإتهام فإن المتهمين جميعا من اصحاب الفكر المتطرف.

ففي بداية عام 2014 تم ادانتهم جميعا بقضايا تتعلق بتعكير صلة الاردن بدولة اجنبية ومحاولة الالتحاق بمنظمات ارهابية، وخلال مرحلة قضاء عقوبتهم المحكومين فيها جمعتهم غرفة واحدة في مركز اصلاح وتأهيل سواقه وكانوا يقيمون فيها لوحدهم.

 

وكونهم جميعا من مؤيدي وانصار لما يسمى بتنظيم داعش فقد قاموا برسم لوحة كرتونية تتضمن الراية العائدة لهذا التنظيم في سبيل تعبيرهم عن تأييدهم ومناصرتهم لهذا التنظيم وما يقوم به من اعمال والذي من شأن ذلك تعريض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير صلتها بدولة اجنبية.

وبتاريخ 28-12-2014 واثر قيام أحد الضباط بالجولات التفتيشية المعتادة على غرف النزلاء فقد تم ضبط اللوحة المذكورة معلقة على جدار غرفتهم، وعلى اثر ذلك جرت الملاحقة.

وقررت المحكمة مواصلة النظر بالقضية الى يوم الاثنين بعد القادم لتمكين النيابة من احضار شهودها في القضية.

أخبار ذات صلة

newsletter