عدوان متواصل على غزة لليوم الـ 124

فلسطين
نشر: 2024-02-07 06:30 آخر تحديث: 2024-02-08 06:36
فلسطيني على أنقاض منزله في رفح جنوب القطاع
فلسطيني على أنقاض منزله في رفح جنوب القطاع

بعد قضاء 4 أشهر من عدوان الاحتلال على غزة، تواصل آلة حرب الاحتلال استهداف المدنيين في عدة مناطق في القطاع، حيث نسفت مربعات سكنية، وأخرجت غالبية المستشفيات عن الخدمة ومنعت من إسعاف المصابين.


اقرأ أيضاً : التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من 4 آلاف طالب منذ بداية العدوان على غزة


وشنت طائرات الاحتلال، الأربعاء، سلسلة غارات وأحزمة نارية عنيفة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مع تواصل استهداف المناطق الشرقية لرفح. 

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال شددت حصارها على مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في غزة أن 11 ألف جريح ومريض بحاجة عاجلة لمغادرة قطاع غزة.

وبينت وكالة الأونروا أن 84% من المرافق الصحية في غزة تضررت بسبب عدوان الاحتلال على القطاع.

وفي ذات السياق، قال القيادي في حركة حماس غازي حمد في تصريحات له، إن الكثير من القضايا في اتفاق الإطار لم تكن واضحة وغامضة ولذلك استغرق وقتا للرد عليها.

وأضاف أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يحاول إيهام الجميع أنه حقق أو سيحقق نصرا للحفاظ على ائتلافه الحكومي.

المقاومة في المرصاد

وأعلنت كتائب القسام أن مجاهديها استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل في منطقة بلوك ج غرب مدينة خان يونس بقذيفة "تي بي جي" مضادة للتحصنيات ومن ثم اتباعها بقذيفة مضادة للأفراد. 

وأكدت القسام إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

اسشهاد أكثر من 27 ألف

وبلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، 27,708 شهداء منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مضيفة أن العدوان أسفر أيضا عن 67,147 إصابة.

وبلغ عدد القتلى من جيش الاحتلال، الذي أعلن عنهم رسميا، 562 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، و 232 منذ بدء عملياته البرية في القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ففي حين، يكثف الاحتلال شن مداهمات بعدة مدن ومخيمات فلسطينية، إلى جانب اعتقال فلسطينيين من عدة بلدات في الضفة.

أخبار ذات صلة

newsletter