الأردنيون يجوبون شوارع المملكة احتفالا بالنشامى - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2024-02-06 21:06 آخر تحديث: 2024-02-06 22:50
احتفالات المنتخب الأردني بالتأهل لنهائي كأس أسيا
احتفالات المنتخب الأردني بالتأهل لنهائي كأس أسيا
  • بعض شوارع المملكة تشهد أزمات مرورية خانقة

عمت شوارع العاصمة عمان احتفالات واسعة فور تأهل منتخب النشامى إلى المباراة النهائية من بطولة كأس أسيا 2023 على حساب منتخب كوريا الجنوبية.

وحقق منتخب النشامى فوزا مستحقا على نظيره الشمشون الكوري بهدفين نظيفيين.

وتوافد الأردنيون إلى الشوارع في مختلف مناطق العاصمة رافعين الأعلام ومصدرين أهازيج الفرح، احتفالا بالفوز والإنجاز التاريخي.

وتشهد بعض الشوارع أزمات مرورية خانقة.


اقرأ أيضاً : الملك: قدها النشامى رفعتوا راسنا.. مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا


وكتب جلالة الملك عبدالله الثاني على منصة "إكس" الثلاثاء: "قدها النشامى، رفعتوا راسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دوما بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى".

وسجل لاعب المنتخب الوطني يزن النعيمات الهدف الأردني الأول، عند الدقيقة 53، فيما أحرز الهدف الثاني اللاعب موسى التعمري بهدف عند الدقيقة 66.

وبهذا الفوز يُحلق أبناء المدرب المغربي الحسين عموتة إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية، حيث سينتظرون الفائز من مباراة قطر المستضيفة، وإيران.وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً أردنياً كبيراً، حيث ارتحل ألاف الأردنيون إلى  العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة المباراة التي أقيمت على ستاد أحمد بن علي المونديالي.

 

وكان منتخب النشامى استهل مشاركته بالبطولة بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، ويتعثر أمام البحرين 0-1، فيما حقق الفوز على العراق 3-2 في دور الـ16، وتخطى طاجيكستان بالدور ربع النهائي بهدف نظيف.

ويقام النهائي يوم السبت المقبل، حيث يطمح منتخب النشامى للتتويج باللقب الآسيوي لأول مرة في تاريخهم، خصوصاً وأن الأردن يمتلك نسخ تاريخية مدججة بالنجوم أمثال موسى التعمري، يزن العرب، يزن النعيمات، عبد الله نصيب والقائمة تطول.

أخبار ذات صلة

newsletter