تعرف على مجموع النشميات في بطولة "غرب آسيا"

رياضة
نشر: 2024-02-06 14:38 آخر تحديث: 2024-02-06 14:38
منتخب النشميات
منتخب النشميات
  • يفتتح المنتخب مشواره بالبطولة بمواجهة نظيره السعودي

وضعت قرعة بطولة غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024، المنتخب الوطني النسوي في المجموعة الأولى، إلى جانب السعودية وغوام ولبنان، والتي تقام خلال الفترة من 19 حتى 29 شباط الجاري، في مدينة جدة السعودية.


اقرأ أيضاً : تخصيص مواقع لنقل مباراة النشامى وكوريا الجنوبية.. تفاصيل


في المقابل، ضمت المجموعة الثانية فلسطين، نيبال، سوريا، والعراق.

ويفتتح المنتخب مشواره بالبطولة بمواجهة نظيره السعودي عند الثامنة مساء الإثنين 19 الجاري، فيما يلتقي غوام عند الخامسة مساء الأربعاء 21، قبل أن يختتم الدور الأول بلقاء لبنان عند الخامسة مساء الجمعة 23، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية.

بدوره، أكد مدرب المنتخب ماهر أبو هنطش جاهزية الفريق لخوض المنافسات، مشيرا إلى أن التحضيرات سارت وفق المطلوب خلال الأيام الماضية تأهبا للبطولة.

أضاف: نتطلع إلى تقديم مستوى يليق بكرة القدم الأردنية، والمحافظة على اللقب، وإحراز البطولة للمرة السادسة في تاريخ المنتخب.

وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.

في المقابل، أنجز الاتحاد الأردني لكرة القدم كافة الترتيبات لإقامة معسكر تدريبي للمنتخب يسبق المنافسات في مدينة جدة، استعدادا للبطولة، على أن يغادر وفد المنتخب الإثنين 12 الجاري.

ويواصل المنتخب تدريباته اليومية على ملعب جاوا، بحضور (23) لاعبة من القائمة التي أعلن عنها الجهاز الفني سابقا، حيث تضم قائمة النشميات الأولية (32) لاعبة: شرين الشلبي، ملك شنك، روند كساب، سرين احريبي، آية المجالي، رند أبو حسين، هيا خليل، علياء حسن، العنود إيهاب، ليان العجارمة، لانا فراس، نور زوقش، سلوى خليل، ريتال الشوبكي، نور المشايخ، ياسمين الأجرب، إيناس الجماعين، رزان الزاغة، زينة حازم، صوفيا حداد، مي سويلم، لين البطوش، لينا الصاحب، روزبهان فريج، تقى ايهاب، أنفال الصوفي، تالا البرغوثي، جنى العيساوي، مايا العويسات، بانة البيطار، سارة أبو صباح، وميساء جبارة.

أخبار ذات صلة

newsletter