القسام تنشر مشاهد من التحام مجاهديها مع الاحتلال غرب خان يونس - فيديو

فلسطين
نشر: 2024-02-05 19:17 آخر تحديث: 2024-02-05 19:18
دبابات للاحتلال متوغلة في غزة
دبابات للاحتلال متوغلة في غزة
  • المقاومة تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال غي خان يونس

نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، مشاهد من التحام مجاهديها مع آليات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : سرايا القدس: استهداف جنود الاحتلال في محاور التقدم بخان يونس جنوبي قطاع غزة


وتواصل المقاومة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة، تخوض معها معارك ضارية، تزامنا مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ122 على التوالي.

122 يوما للعدوان على غزة

يتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ122، بقصف وقنص طال المدنيين بعدة مناطق في القطاع، حيث تجدد القصف المدفعي على وسط وغربي وجنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 27,478 فلسطينيا، وإصابة 66,835 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 562 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 225 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter