مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رجال إطفاء في تشيلي

الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين في تشيلي جراء الحرائق

الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين في تشيلي جراء الحرائق

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أنه لا يوجد إصابات بين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في تشيلي جراء الحرائق

وقال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د.سفيان القضاة، إن المديرية تتابع من خلال السفارة الأردنية في سانتياغو، أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في تشيلي، جراء حرائق الغابات التي اجتاحت مناطق واسعة في إقليم فالبارايسو، مساء  أمس، وإعلان حالة الطوارئ من قبل السلطات المحلية في المناطق المتضررة.


اقرأ أيضاً : الأردن يعزي جمهورية تشيلي بضحايا حريق غابات إقليم فالبارايسو


ودعا القضتة الأردنيين المقيمين والمتواجدين في تشيلي إلى ضرورة الابتعاد عن هذه المناطق، والامتثال إلى التحذيرات التي تصدرها السلطات المحلية بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن السفارة الأردنية في سانتياغو قامت بالتواصل مع المواطنين الأردنيين المسجلين على قوائم السفارة، والمقيمين في تلك المناطق والاطمئنان عليهم، وطُلب منهم التواصل مع السفارة في حال وقوع أي طارئ لا قدر الله.

كما دعا السفير القضاة المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في تشيلي للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية، ومع السفارة الأردنية في سانتياغو، لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية:

00962799562903، 00962799562471، 00962799562193، أو من خلال البريد الالكتروني: ‏[email protected]، أو على رقم هاتف طوارىء السفارة في سانتياغو:0056967053247.

هذا وأعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية تشيلي الصديقة بضحايا الحريق الذي اندلع في غابات إقليم فالبارايسو وسط البلاد، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة تعاطف وتضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية تشيلي الصديقة، معرباً عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.