منظمة "بتسيلم" توثق تحطيم منازل من قبل مستوطنين مسلحين برفقة جنود الاحتلال

فلسطين
نشر: 2024-02-04 13:52 آخر تحديث: 2024-02-04 17:09
مستوطنون برفقة عناصر من جبش الاحتلال
مستوطنون برفقة عناصر من جبش الاحتلال
  • مركز المعلومات "الإسرائيلي" لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" وثق انتهاكات المستوطنين
  • المستوطنون حطموا ممتلكات المنزل وقطعوا اسلاك الكهرباء والواح الطاقة الشمسية

يواصل المستوطنين في عموم الأراضي المحتلة ارتكاب جرائم وانتهاكات بحق الفلسطينيين على مرأى ودعم قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تشن عدوانا ارهابيا على المدنيين في قطاع غزة منذ 121 يوما.

ووثق مركز المعلومات "الإسرائيلي" لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" عددا من الانتهاكات التي أقدم على ارتكابها المستوطنين في مناطق مختلفة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. مستوطنون يعتدون على رجل دين مسيحي في القدس ويسيئون للسيد المسيح


وقال المركز إنه في يوم الأحد الموافق 7/1/2024 في قرابة الساعة السادسة رأى ممدوح أبو طبيخ (40 عاماً)، الذي يسكن عند مشارف تجمع الجوايا في تلال جنوب الخليل، خمس سيارات تحمل لافتات ترخيص صفراء اللون تتقدم نحو منزله.

وتابع المركز:"خاف أبو طبيخ على سلامة أفراد عائلته فنقلهم إلى منزل أقارب لهم في قرية الكرمل المجاورة، ولدى عودته، رأى أبو طبيخ مستوطنين يتجولون في داخل منزله وحوله وجنوداً يمنعون سكاناً آخرين من التجمع من الاقتراب إلى المكان". 

وأضاف:"حين سأل الجنود ماذا يفعل المستوطنون في داخل منزله، ردوا بالقول إنهم يبحثون عن عربة مجرورة ونفوا أن المستوطنين دخلوا إلى المنزل، بينما أصر أبو طبيخ وعندئذ توجه معه أحد الجنود إلى المنزل الذي كان في داخله ثلاثة مستوطنين، اثنان منهم كانا مسلحين والثالث كان ملثماً".

وأشار بيان المركز أن المستوطنين قلبوا محتويات المنزل رأساً على عقب، حيث بعثروا الملابس على الأرض، وكسروا الثلاجة وقطعوا كوابل الكهرباء، وقام سبعة مستوطنين آخرين، كان بعضهم مسلحاً وملثماً، بتحطيم ألواح شمسية وألحقوا أضراراً بصندوق الكهرباء.

وأكمل المركز أن الجندي بعد أن أمر المستوطنين بالابتعاد عن المكان انتقلوا إلى منزل أحمد نواجعة (77 عاماً)، حيث دخل اثنان منهم إلى المنزل وتجولوا فيه دون التسبب بأضرار، بينما بقي الآخرون واقفين في الخارج فقط بعد نحو ساعة غادر المستوطنون والجنود التجمع.

وفي سياق آخر هاجم مستوطنون مسلحون، السبت، قرية العوجا في بمحافظة أريحا في الضفة الغربية، وذلك بحسب مراسل "رؤيا".

 وأفاد بأن فلسطينيا أصيب نتيجة للهجوم الذي شنه المستوطنون، بينما اعتقلت قوات الاحتلال أحد الفلسطينيين هناك حتى اللحظة.

وقال أحد الفلسطينيين إن مجموعة من المستوطنين اقتحموا تجمع عين العوجا، واعتدوا على عدد من المزارعين، كما استولوا على 10 رؤوس أغنام.

أخبار ذات صلة

newsletter