الأراضي: وقف استقبال إصدار الوثائق يدوياً بدءا من هذا الموعد

الأردن
نشر: 2024-02-04 13:34 آخر تحديث: 2024-02-04 13:36
دائرة الأراضي والمساحة
دائرة الأراضي والمساحة
  • العموش: باستثناء إصدار صورة إخراج قيد للوكالات من هذا القرار

ستوقف دائرة الأراضي والمساحة استقبال طلبات إصدار وثائق الدائرة من خلال المراجعة المباشرة لمديريات تسجيل الأراضي اعتباراً من تاريخ 11 شباط الحالي، بحسب مديرها العام الدكتور أحمد العموش.


اقرأ أيضاً : "الأراضي والمساحة": إطلاق 16 خدمة إلكترونية جديدة قريبًا


وقال العموش في تصريحات صحفية الأحد، إنه سيتم الاكتفاء بإصدار الوثائق إلكترونياً من خلال الموقع الالكتروني للدائرة عبر الرابط التالي Www.dls.gov.jo او من خلال تطبيق سند.

وبين أن الوثائق التي تم إيقاف استقبالها يدوياً بشكل مباشر من متلقي الخدمة هي "إخراج قيد وبيان تغير ومخطط الأراضي وشهادة عدم وجود أملاك وكشف أملاك".

ونوه الى باستثناء إصدار صورة إخراج قيد للوكالات، حيث سيتم إصداره من خلال مديرية التسجيل لحين السير بإجراءات اعتماده بالتنسيق مع وزارة العدل.

وأشار الى أن هذا القرار سيوفر على طالبي الخدمات من مواطنين وأجانب ومستثمرين اختصار الوقت والجهد والمال، وتحقيق المزيد من الشفافية في تقديم الخدمات.

وأوضح العموش أن جميع وثائق دائرة الأراضي والمساحة اليوم تحمل رمز الاستجابة السريع ( QR code)، مشيرا إلى أن الدائرة وفرت العديد من نوافذ الدفع الإلكتروني، لتمكين المواطنين من الدفع وعدم استغلالهم.

ولفت في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية الى أن عمل الدائرة سيشهد نقلة نوعية من خلال أتمتة خدماتها بشكل كامل.

ونوه الى أن الدائرة أعادت هندسة الإجراءات بما يوفر بيئة تتوافر فيها السرعة في الإنجاز ويحقق ضمانة مهمة من ضمانات جذب الاستثمار.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter