التعليم العالي تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق في كليات المجتمع

الأردن
نشر: 2024-02-04 12:54 آخر تحديث: 2024-02-04 13:05
التعليم العالي
التعليم العالي
  • التعليم العالي: تقديم الطلبات من صباح الأحد 4-2-2024 وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من الثلاثاء 6-2-2024
  • التعليم العالي: تقديم الطلبات سيكون من خلال الموقع الإلكتروني

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد/ التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في كليات الجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة الدبلوم المتوسط للدورة التكميلية 2024.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي: بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية


وقالت الوزارة في بيان الأحد إن تقديم الطلبات سيبدأ اعتباراً من صباح الأحد 4-2-2024 وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من الثلاثاء 6-2-2024.

وبينت أن تقديم الطلبات سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة (www.admhec.gov.jo) قسم مرحلة الدبلوم المتوسط.

وأوضحت أن الطالب الأردني الناجح في شهادة الثانوية العامة الأردنية للدورة التكميلية 2024 (الحاصل على معدل 50% فأكثر فقط) يقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه وتقديم طلب الالتحاق في الكليات الجامعية المتوسطة التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وكلية الطفيلة التقنية المتوسطة التابعة لجامعة الطفيلة التقنية، وتخصصات الدبلوم المتوسط في جامعة العلوم الإسلامية العالمية، والمركز الجغرافي الملكي الأردني للعلوم المساحية والجيومكانية، وأكاديمية الأمير حسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية/الموقر.

ونوهت الى  أن رسم تقديم طلب الالتحاق تبلغ قيمته (10) عشرة دنانير أردنية، تدفع بعد تعبئة طلب الالتحاق؛ باستخدام آلية الدفع الإلكتروني عن طريق "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" إي فواتيركم، منوهة الى رقم الدفع الإلكتروني هو الرقم الوطني للطالب.

 

وترغب الوحدة بتوجيه الطلبة الأعزاء لما يلي:

1) ضرورة الدخول إلى الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد من خلال الرابط الآتي: (www.admhec.gov.jo) ثم الضغط على أيقونة قسم مرحلة الدبلوم المتوسط بهدف الاطلاع على محتوياته وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في كليات المجتمع الرسمية، ووضع هذه التخصصات من حيث كونها راكدة أو مشبعة أو مطلوبة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، والسياسة العامة للقبول في الجامعات الرسمية، وآلية تسديد رسم طلب الالتحاق، ونصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسية للدورة الصيفية 2023-2024 (علماً بأنه لن يظهر للطالب في شاشة الخيارات الا التخصصات التي تتناسب مع معدله في شهادة الثانوية العامة وفقاً لهذه المعدلات)، وذلك بهدف الاستفادة من هذه المعلومات ومساعدتهم في تقديم طلبات الالتحاق.

2) يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) الدخول إلى البرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

3) التأكيد على أن عملية تقديم طلبات القبول الموحد هي عملية إلكترونية بشكل كامل، كما تؤكد الوحدة أنه ونظراً لآلية الربط الإلكتروني بين طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية، والبوابة الإلكترونية لدائرة الأحوال المدنية فإنه يمكن لجميع الطلبة الذين لم يقوموا باستصدار هوية أحوال مدنية الدخول إلى برمجية تقديم الطلب وذلك باستخدام الرقم الوطني للطالب ورقم ومكان القيد المدني فقط والمثبتة في دفتر عائلة رب أسرة الطالب.

4) كما تؤكد الوحدة على أن جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة وشفافية مطلقة، وبالطريقة ذاتها، فليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، وبذلك ننصح الطلبة بضرورة التروي في اختيار التخصص، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.

أخبار ذات صلة

newsletter