الخارجية الفلسطينية عن تصريحات بن غفير: يسقط صفة الإنسانية عن المواطن في غزة

فلسطين
نشر: 2024-02-04 12:47 آخر تحديث: 2024-02-04 13:53
فلسطينية تبكي عقب استهداف منزلها في غزة
فلسطينية تبكي عقب استهداف منزلها في غزة
  • الخارجية الفلسطينية: بن غفير يتحدى الإجماع الدولي على حماية المدنيين ويدعو لاستكمال إبادة شعبنا وتهجيره
  • الخارجية الفلسطينية: نطالب بفرض عقوبات دولية على بن غفير لتهديده أمن المنطقة

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية تصريحات وزير الأمن في حكومة الاحتلال أميتار بن غفير لصحيفة "ول ستريت جورنال"، معتبرة تصريحاته تحريض على استكمال إبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وطرده بالقوة وتهجيره من أرض وطنه.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة": ارتفاع حصيلة العدوان إلى 27,365 شهيدًا منذ 7 أكتوبر


وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيان الأحد واطلعت عليه "رؤيا" أن الوزارة تنظر بخطورة بالغة لتداعيات هذه المواقف التي تصدر باستمرار عن بن غفير قائلة أن بن غفير يسقط "صفة الإنسانية عن المواطن في غزة ولا يتعامل مع أبناء شعبنا في قطاع غزة على أساس أنهم بشر يستحقون الحد الأدنى من الخدمات والاحتياجات الإنسانية الأساسية بما فيها الطعام والمياه والوقود والكهرباء والأدوية والعلاجات والحماية من القصف والقتل".

وطالبت "الخارجية الفلسطينية" بفرض عقوبات دولية رادعة على بن غفير باعتباره تهديدا مباشرا لأمن واستقرار المنطقة.

التهجير بالقوة 

وتابعت الخارجية الفلسطينية أن بن غفير يدعو لاستمرار حرب الإبادة وقطع المساعدات وتحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للسكن لدفع الشعب الفلسطيني للهجرة بالقوة وليس طوعاً، معتبرة التصريح هو إفشال متعمد لقراري مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية.

وأضافت الوزارة أن بن غفير لا يعطي أي اعتبار لانسانية أكثر من 2 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة ويدعو لمنع وصول المساعدات إليهم وينادي بتعميق الظروف البائسة غير الإنسانية في قطاع غزة.

ودعا بن غفير إلى "تشجيع سكان غزة على الهجرة الطوعية ومنحهم حوافز مالية للقيام بذلك".

وأضاف بن غفير في تصريحات لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن "يقدم المساعدات الإنسانية والوقود لغزة بدل أن يقدم الدعم الكامل للكيان"، بحسب تعبيره.

أخبار ذات صلة

newsletter