أجواء باردة.. طلبة المدارس الخاصة يتوجهون لمقاعدهم الدراسية الأحد

الأردن
نشر: 2024-02-04 07:43 آخر تحديث: 2024-02-04 08:09
صف دراسي
صف دراسي
  • يشكل طلبة المدارس الخاصة ثلث الطلبة في الأردن
  • مراسل "رؤيا": حالة نشاط مروري في عمان تزامنا مع توجه الطلبة لمدارسهم الأحد

إيذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني للمدارس الخاصة الذي يمتد لـ99 يوما، يتوجه 570 ألف طالبا وطالبة من المدارس الخاصة، الأحد، لمقاعدهم الدراسية.


اقرأ أيضاً : مهم من القبول الموحد للطلبة الناجحين في الدورة التكميلية 2024


وبلغ عدد الطلبة 2,244,751 طالباً وطالبة في الأردن منهم، 1,634,673 في المدارس الحكومية و466,224 في القطاع الخاص و 123,440 طالباً وطالبة في مدارس وكالة الغوث.

وأفاد مراسل "رؤيا" ببدء طلبة الصف العاشر مرحلة الثانوية العامة "التوجيهي" من خلال دراسة المواد الأساسية، ليصار أخذهم مواد التوجيهي على مدار سنتين.

حركة مرورية نشطة

ورصد مراسلنا حالة النشاط المروري في العاصمة عمان، تزامنا مع توجه طلبة المدارس إلى مقاعدهم الدراسية.

وقال عضو تجمع المدارس الخاصة محمد أبو عمارة إن عدد الطلاب في القطاع الخاص في العاصمة عمان والزرقاء أكثر منه في القطاع الحكومي.

ويذكر أن الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكومية بدأ في 21 كانون الثاني الماضي، فيما بدأ دوام الفصل الثاني في المدارس الخاصة يوم الخميس الماضي الموافق 1/2/2024 إلا أن نسبة كبيرة من الطلبة سيبدأون دوامهم الفعلي يوم غد الأحد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة في وقت سابق أن سبب الاختلاف في موعد الدوام بين المدارس الحكومية والخاصة يعود الى تمديد عدد ايام دوام الطلبة في المدارس الحكومية ( أسبوعين في كل فصل دراسي ) لتتمكن الوزارة من تطبيق البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية لتعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي ، حيث أن البرنامج يطبق طوال العام الدراسي.

فرص هطول الأمطار الأحد والاثنين

وكان موقع طقس العرب قد رجح باستمرار تأثر أجزاء مختلفة من الأردن بفرص هطول الأمطار يومي الأحد والإثنين، نتيجة لتأثرها بتدفق تيارات هوائية رطبة قادمة من البحر الأبيض المُتوسط نحو المنطقة.

وأضاف طقس العرب أن تكون الأجواء ما بين الغائمة جزئيا وغائمة، خلال ساعات نهار الأحد، وأن تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء متفرقة من شمال ووسط الأردن بين الحين والآخر.

أخبار ذات صلة

newsletter