في ذكرى وفاته الثانية.. إقامة حفل إشهار منتدى محمد الحموري للتنمية الثقافية

الأردن
نشر: 2024-02-03 22:17 آخر تحديث: 2024-02-03 22:17
خلال حفل إشهار منتدى محمد الحموري للتنمية الثقافية
خلال حفل إشهار منتدى محمد الحموري للتنمية الثقافية
  • الوزير السابق طارق الحموري: إقامة هذا المنتدى جاء تخليدا لجهود الراحل 

تحت رعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، نظم منتدى محمد الحموري للتنمية الثقافية، السبت، حفل إشهار تخللها جلسة حوارية عن مستقبل التعليم في الأردن في عصر الذكاء الاصطناعي في المركز الثقافي الملكي في العاصمة عمان 


اقرأ أيضاً : الحزب المدني الديمقراطي ينظم لقاء تعريفيا مع أهالي مدينة العقبة


وقال رئيس أمناء المنتدى وزير الصناعة والتجارة السابق طارق الحموري إن إشهار المنتدى تزامن مع الذكرى الثانية لوفاة والده لفقيه الدستوري محمد الحموري، مشيرا إلى أن إقامة هذا المنتدى جاء تخليدا لجهود الراحل، وترسيخ أفكاره ودفاعه عن الأردن.

وأكد الحموري أن المنتدى مؤسسة مستقلة، غير ربحية، ولا تميل لأي لون أو طيف سياسي، ولا تمثل أي إيدلوجيا فكرية أو دينية، إنما تعنى بالشؤون الثقافية والتعليمية في المملكة، من خلال عقد ندوات حوارية، والعمل على تشبيك الشباب للأردني بالمؤسسات الثقافية المحلية العربية والدولية، ودعم الأبحاث العلمية.

وبحسب الحموري حمل المنتدى إسم والده الراحل محمد الحموري، ليخلد نموذجاً للمفكر الأردني، ويذكر بأدوره الكبيرة في التفاعل مع القضايا المجتمعية والعربية والعالمية.

ويهدف المنتدى إلى بث وتعميم الوعي حول علاقة الانسان بالمجتمع؛ عبر إيجاد مساحة للحوار وتبادل الأفكار حول أهم الموضوعات الثقافية والفكرية والاجتماعية و قضايا الرأي العام؛ وذلك عبر تحقيق التنمية الفكرية والثقافية. 

ويعمل المنتدى على استضافة المفكرين و المثقفين وصناع القرار للبحث والحوار في مسارات متنوعة لتحقيق أهدافه عبر اختبار الظواهر المجتمعية ومخاطبة العديد من الموضوعات المتعلقة بالواقع الفكري والثقافي والسياسي.

كما وأنه لا يتبنى أي مذهب ديني أو اتجاه فكري، و يؤمن بثقافة القبول واحترام الغير فكراً ورأياً ونهجاً.

وسيسعى المنتدى إلى خلق بيئة علمية ومعرفية وبحثية تُعنى بدراسة التكوين الثقافي و الديني للفرد وتفاعله في المجتمع.

أخبار ذات صلة

newsletter