Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يبدأون اضرابا شاملا 10 الحالي | رؤيا الإخباري

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يبدأون اضرابا شاملا 10 الحالي

فلسطين
نشر: 2015-03-02 09:31 آخر تحديث: 2016-08-01 01:00
الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يبدأون اضرابا شاملا 10 الحالي
الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يبدأون اضرابا شاملا 10 الحالي

رؤيا - بترا - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع إن الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي مقبلون على خطوات احتجاجية وعصيان شامل وتمرد على قوانين وإجراءات السجون اذا استمرت الأوضاع في هذه الحالة السيئة.

وتطرّق قراقع في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى رسالة الأسرى من السجون التي سيبدأون فيها الخطوات الاحتجاجية وعمليات العصيان والتمرد على قوانين إدارة السجون ابتداءً من العاشر من آذار الحالي، موضحا أنها ستشمل الامتناع عن العمل والخروج إلى "الفورة" والامتناع عن الوقوف على العدد اليومي وإخراج الأدوات الكهربائية، الى جانب إضرابات متدرجة عن الطعام والتكبير والضرب على الأبواب.

وقال "إن هذه الخطوات ستتوج يوم 17 نيسان بإعلان اضراب شامل عن الطعام، حيث هدّد الأسرى من ضمن هذه الخطوات بإحراق الغرف والبطاطين اذا لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم العادلة والتي أبرزها العلاج الطبي وإخراج المعزولين ووقف العقوبات الجماعية والفردية والتنقلات ووقف الاعتقال الإداري وعدم منع الأهالي من الزيارات وغير ذلك من المطالب المعيشية".

وأضاف قراقع ان الأوضاع في السجون تسير نحو مأساة حقيقية وربما الانفجار، ولم يعد هناك مجال لتحمل تمادي سلطات الاحتلال وإدارة السجون في انتهاك حقوق الأسرى، محذرا من خطورة الوضع بقوله "لم يعد الأمر يتوقف عند مجرد المضايقات التي تستهدف حياة الأسرى بل عملية مبرمجة لسحق انسانية الأسير وتذويبه في سلسلة من الممارسات التي تستهدف البعد النضالي للأسير وروحه الوطنية".

وركز رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين على الأسرى المرضى الذين هم شبه أموات ويتعرضون للموت البطيء ويحتاجون إلى وقفة جدية ومسؤولة لأن حياتهم أصبحت في خطر شديد.

وفي ذات السياق، نقل الأسير المحرر المقعد عدنان محسن من قرية زعترة في بيت لحم الذي قضى 8 أشهر في الاعتقال الإداري رسالة 17 أسيرا مريضا يقبعون في مستشفى سجن "الرملة" نصفهم من المعاقين والمشلولين ويعيشون أوضاعا كارثية وقاسية حيث يطالبون بالاهتمام أكثر بوضعهم بسبب المعاناة الشديدة من الأمراض الخطيرة والمستعصية التي يعانون منها.

أخبار ذات صلة

newsletter