مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

زخات الثلوج في عجلون

بالصور والفيديو.. الثلوج تزين محافظة عجلون الجمعة

بالصور والفيديو.. الثلوج تزين محافظة عجلون الجمعة

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • زخات من الثلوج في عجلون الجمعة

شهدت مناطق رأس منيف وصخرة وعبين وبلدة سامتا في محافظة عجلون، تساقطا لزخات ثلجية منذ ساعات صباح الجمعة الباكر، وذلك تأثرا بالمنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن، حسبما رصدت عدسة "رؤيا".


اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. ثلوج في جنوب الأردن


وأشار موقع طقس العرب إلى اندفاع نحو الأردن نهار الجمعة منخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية، مترافق مع تيارات غربية رطبة، لذا ترتفع قليلا درجات الحرارة النهارية عما كانت عليه في الأيام الماضية، مع بقاء الطقس باردا نسبيا بوجهٍ عام.

وتوقع طقس العرب هطول الأمطار في مناطق واسعة من الأردن، يتركز خاصة في وسط وجنوب البلاد، إذ تكون الهطولات غزيرة أحياناً، تترافق مع تساقط البَرَد و حدوث الرعد أحياناً.

أعالي قمم المرتفعات الجبلية

ومن المتوقع بحسب طقس العرب، أن تتساقط زخات من الثلوج على فترات فوق أعالي المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه)، ولا يُستبعد حدوث تراكمات خاصة فوق القمم الشاهقة.

 

ولفت إلى يتوقع حدوث بعض التراكمات بها منطقة القادسية في محافظة الطفيلة، أعالي لواء الشوبك والهيشة، جبل مبرك، ومنطقة الراجف وأعالي قضاء إيل بالإضافة إلى قمم رأس النقب. 

 

ضباب كثيف

وتعبر سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض العزيز من المُرتفعات الجبلية مما يؤدي إلى تشكل الضباب الذي يكون كثيف أحياناً، مما يُعيق مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير ولفترات طويلة و خاصة مع ساعات المساء والليل.

وتتواجد كوادر الأمن العام لتقديم العون والمساعدة للمواطنين على مدار الساعة.

ورجح طقس العرب أن تهطل زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، لفترات محدودة قد تشمل أجزاءً من المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية، وتكون أحياناً ممزوجة بالمطر. وتتسم فرصة تراكم خفيف على قمم الجبال الجنوبية العالية بالضعف، مع تضاءل شدة الهطول في ساعات المساء. وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.