منتخب النشامى ينهي تحضيراته لمواجهة طاجيكستان في كأس آسيا

رياضة
نشر: 2024-02-01 21:15 آخر تحديث: 2024-02-01 21:15
من التدريبات
من التدريبات
  • يسجل المنتخب الوطني الظهور الثالث في ربع النهائي

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية، تأهباً لمواجهة طاجيكستان، عصر الجمعة على ستاد أحمد بن علي في الدوحة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2023.


اقرأ أيضاً : نجم كوريا الجنوبية: تنتظرنا مباراة صعبة أمام منتخب قوي جدا


وأجرى المنتخب تدريبه النهائي الخميس، على ملعب العقلة في الدوحة، بقيادة المدرب الحسين عموتة لوضع اللمسات الأخيرة، إلى جانب تطبيق بعض الجمل التكتيكية للقاء الغد.

ويسجل المنتخب الوطني الظهور الثالث في ربع النهائي، بعد عامي 2004 و2011، وهو يتطلع بحماس كبير إلى بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
 
وقال حسين عموتة مدرب النشامى : المباراة أمام طاجيكستان ستكون مهمة جداً لنا، لكننا في ذات الوقت سنواجه منافساً صعباً يتمتع بالكثير من المزايا وكان نداً قوياً لنا في تصفيات كأس العالم.. نحن على أتم الجاهزية الآن، تحضيراتنا للمواجهة كانت جيدة في الأيام الماضية التي عملنا فيها على بعض الملاحظات في مختلف الجوانب، ومعنويات اللاعبين جيدة للغاية وهم عاقدون العزم على التأهل إلى الدور المقبل.

وأضاف: يجب علينا احترام المنافسين، أي منتخب وصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة فهو يعتبر من المنتخبات القوية، حيث لا توجد مواجهات سهلة في كأس آسيا وعلينا أن نكون في الموعد.
 
وأشار: لدينا بعض الإصابات البسيطة التي لا تثير القلق وسيتم التغلب عليها في الساعات المقبلة، وفيما يتعلق باللاعب نور الروابدة فقد خضع لمرحلة تأهيل ونأمل أن نحصل على خدماته في اللقاء.
 
وأردف بالقول: لدي الثقة التامة بهذه المجموعة من اللاعبين، يجب علينا عدم ارتكاب الأخطاء وتحديداً على المستوى الدفاعي، ونطمح أن نستغل الفرص المتاحة لنا بشكل مبكر، ثم الصبر والإيمان بما نمتلكه من إمكانيات لتسيير اللقاء لصالحنا.
 
وتابع: أنا داعم للاعبين بشكل كبير، والتعاقدات التي تجري لهم مع الأندية أثناء البطولة هو أمر طبيعي وربما تساهم بإيجابية في دعم مسيرة المنتخب، لأنها تمنح اللاعبين الراحة النفسية من خلال تأمين مستقبلهم العملي.

 

وكان منتخب النشامى استهل مشاركته بالبطولة بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، ويتعثر أمام البحرين 0-1، ليحصل على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.
 
 وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2.

وكان منتخب طاجيكستان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق 5 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل نقطتين للصين ونقطة للبنان.
 
واستهل الفريق مشوار المنافسة بالتعادل مع الصين 0-0، ثم خسر في الجولة الثانية أمام قطر 0-1، قبل أن يفوز في المباراة الثالثة على لبنان 2-1، وفي دور الـ16 حقق الفوز على الإمارات بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1.

ويتقابل الفائز من هذه المباراة في الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء المقبل، مع الفائز من مباراة أستراليا وجمهورية كوريا التي تقام يوم الجمعة أيضاً على ستاد الجنوب في الوكرة.

أخبار ذات صلة

newsletter