هذا ما قاله نجم طاجيكستان قبل مواجهة النشامى

رياضة
نشر: 2024-02-01 20:35 آخر تحديث: 2024-02-01 20:35
إسلاموف
إسلاموف
  • إسلاموف: استعدادتنا لمباراتنا المُقبلة أمام الأردن تجري بالشكل المطلوب

أكد تبريز إسلاموف مدافع منتخب طاجيكستان أن منسوب الثقة لدى الفريق تعاظم ليصبح قادراً على مواجهة أي خصم، وذلك قبيل المواجهة أمام المنتخب الوطني يوم الجمعة على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن ربع نهائي كأس آسيا AFC قطر 2023.


اقرأ أيضاً : النشامى يتزعمون الأرقام المميزة في كأس آسيا قبل ربع النهائي


ويتقابل الفائز من هذه المباراة في الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء المقبل، مع الفائز من مباراة أستراليا وجمهورية كوريا التي تقام يوم الجمعة أيضاً على ستاد الجنوب في الوكرة.

وقال إسلاموف في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة: استعدادتنا لمباراتنا المُقبلة أمام الأردن تجري بالشكل المطلوب، فنحن نخوض مباراتنا الخامسة في هذه النسخة من البطولة، لذلك أصبح لدينا ثقة أكبر بأنفسنا من أجل مواجهة أي منافس، وبالتالي سيكون هدفنا اللعب من أجل تحقيق الفوز ومواصلة المشوار.
 
وتابع المدافع الطاجيكي، بالقول: أظهرنا خلال مباراتنا السابقة أمام الإمارات أننا نملك قوة هجومية جيدة من خلال وجود لاعبين أو ثلاثة في بعض الأحيان في الخط الأمامي، كما أعتقد أننا تطورنا أيضاً من الناحية الدفاعية، ولذلك نحن مستعدون جيداً لمواجهة الأردن.

وأردف بالقول: بكل تأكيد عندما شاهدنا خلال مباراتنا الماضية أمام الإمارات الدعم الكبير من قبل جماهيرنا، فقد شكل ذلك دفعة كبيرة بالنسبة لنا من أجل مواصلة القتال.
 
وختم: لاعبونا محترفون وتركيزهم ينصب على مباراة الغد، ولا نفكر بأي شيء آخر غير الفوز ومواصلة طريقنا في هذه البطولة، ورسم البهجة على وجوه الشعب الطاجيكي.

وكان منتخب طاجيكستان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق 5 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل نقطتين للصين ونقطة للبنان.
 
واستهل الفريق مشوار المنافسة بالتعادل مع الصين 0-0، ثم خسر في الجولة الثانية أمام قطر 0-1، قبل أن يفوز في المباراة الثالثة على لبنان 2-1، وفي دور الـ16 حقق الفوز على الإمارات بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1.
 
في المقابل حصل المنتخب الوطني على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.
 
ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع جمهورية كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2.

أخبار ذات صلة

newsletter