حقائق وأرقام قبل مواجهة كوريا الجنوبية وأستراليا

رياضة
نشر: 2024-02-01 20:27 آخر تحديث: 2024-02-01 20:27
قبل المباراة
قبل المباراة
  • تواجه الفريقان ثلاث مرات من قبل في كأس آسيا

يحتدم السباق من أجل بلوغ مرحلة الأربعة الكبار في كأس آسيا AFC قطر 2023، وذلك مع انطلاق منافسات الدور ربع النهائي يوم الجمعة عبر إقامة مباراتين.


اقرأ أيضاً : غياب رونالدو عن مواجهة النصر وانتر ميامي



وستجمع ثاني مباريات الدور ربع نهائي منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية.

وتالياً مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بالمباراة 

المواجهة الرابعة

تواجه الفريقان ثلاث مرات من قبل في كأس آسيا، حيث تقاسما خلالها الفوز مرة واحدة لكل منهما، مقابل التعادل في مواجهة واحدة.

وقد فازت أستراليا في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين 2-1 بعد التمديد في نهائي نسخة عام 2015، ولم يسبق لأي طرف منهما أن تفوّق بفارق أكثر من هدف واحد.
 
انتصارات قياسية لأستراليا
نجح منتخب أستراليا في تحقيق الفوز خلال دور الـ16 على اندونيسيا بنتيجة 4-0، حيث لا يزال المنتخب الوحيد الذي فاز بفارق أربعة أهداف أو أكثر في الأدوار الإقصائية بتاريخ كأس آسيا.

وكان قبل ذلك حقق الفوز بنتيجة 6-0 على أوزبكستان في قبل نهائي نسخة 2011.

صلابة دفاعية لأستراليا
يمتلك المنتخب الأسترالي أفضل سجل دفاعي في كأس آسيا 2023، حيث استقبلت شباكه هدفاً واحداً لغاية الآن، وتعرّض لأقل عددٍ من التسديدات على مرماه (4)، في المقابل لم يحافظ منتخب كوريا الجنوبية على نظافة شباكه في آخر 6 مباريات متتالية ليتساوى مع أطول سلسلة له بالبطولة دون شباك نظيفة.
 
أهداف في وقت متأخر
سجّل منتخب جمهورية كوريا 3 أهداف بعد الدقيقة 90 في كأس آسيا 2023، دون احتساب الأوقات الإضافية، ولم يسجّل أي منتخبٍ أهدافاً أكثر بعد الدقيقة 90 بنسخةٍ واحدة بالبطولة منذ 2007، كما أن المنتخب الكوري هو المنتخب الوحيد الذي سجل هدفاً واحداً على الأقل من جميع أنماط اللعب (لعب مفتوح، ضربة حرة مباشرة، ضربة حرة غير مباشرة، ضربة ركنية، ضربة جزاء).
 
مفتاح صناعة الفرص
صنع لي كانغ-إين أكبر عددٍ من الفرص في هذه النسخة (16) والفرص المحققة (6) في كأس آسيا 2023، كما أنه مرر 16 تمريرة عرضية، وهو ما يقارب ضعف ما مرره أكثر لاعب أسترالي في البطولة لغاية الآن (كريغ غودوين بمجموع 9 تمريرات عرضية).

أخبار ذات صلة

newsletter