حالة الطقس في الأردن الخميس

طقس
نشر: 2024-02-01 07:04 آخر تحديث: 2024-02-01 15:28
فتيان يسيران في وسط البلد بالعاصمة عمان
فتيان يسيران في وسط البلد بالعاصمة عمان
  • توقعات بهطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية

يشهد الأردن الخميس انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، بحيث تصبح الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً. ومن المتوقع هطول زخات مطر في مناطق متفرقة من المملكة، قد تكون غزيرة لفترة قصيرة، خاصة في جنوب المملكة، مصحوبة بالرعد أحياناً وتساقط حبات البرد، وذلك بحسب إدارة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن وزخات ثلجية فوق المُرتفعات


ويُتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، لفترات محدودة قد تشمل أجزاءً من المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية، وتكون أحياناً ممزوجة بالمطر. وتتسم فرصة تراكم خفيف على قمم الجبال الجنوبية العالية بالضعف، مع تضاءل شدة الهطول في ساعات المساء. وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

في ساعات الليل، تزداد برودة الأجواء، وتتحول السماء تدريجياً إلى غائمة. يُتوقع هطول زخات من المطر في ساعات الليل المتأخرة في شمال ووسط المملكة، مع احتمالية لهطول زخات خفيفة من الثلج الممزوجة بالمطر فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية. وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض. كما تحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولًا مطريًا وزخات من الثلج، ومن إمكانية تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية.

وتكون الأجواء الجمعة باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في مناطق مختلفة من المملكة. تكون الهطولات غزيرة على فترات في وسط وجنوب المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد. يحتمل هطول زخات من الثلج فوق الجبال الجنوبية العالية قد تتراكم بشكل محدود، ومع ساعات الليل يضعف شدة الهطول بشكل عام، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة.

فيما يتوقع ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة السبت، مع بقاء الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، ويُتوقع هطول زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة. وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وفي اليوم التالي، يتوقع ارتفاعًا طفيفًا آخر في درجات الحرارة، وتكون الأجواء ضبابية باردة مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الغربية. وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

تتراوح درجات الحرارة في مختلف المناطق الخميس بين 8 - 5 درجات مئوية في شرق عمان، و6 - 3 درجات مئوية في غرب عمان، و4 - 0 درجات مئوية في المرتفعات الشمالية، و5 - -1 درجة مئوية في مرتفعات الشراة، و11 - 2 درجة مئوية في مناطق البادية، و9 - 5 درجات مئوية في مناطق السهول، و16 - 10 درجات مئوية في الأغوار الشمالية، و18 - 11 درجة مئوية في الأغوار الجنوبية، و17 - 10 درجات مئوية في البحر الميت، و17 - 10 درجات مئوية في خليج العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter