مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث

غريفيث: تل أبيب ترفض المساعدات لغزة لأسباب غير واضحة

غريفيث: تل أبيب ترفض المساعدات لغزة لأسباب غير واضحة

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • غريفيث: يجب ضمان حق أي شخص نازح من غزة في العودة الطوعية

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إن الاحتلال الإسرائيلي يرفض دخول الكثير من المساعدات لقطاع غزة لأسباب غير واضحة.

وأضاف غريفيث أن الأمم المتحدة تواجه رفضا متكررا من تل أبيب لدخول مواد غزة في أشد الحاجة إليها لأسباب غير واضحة وغير متسقة وغير محددة.


اقرأ أيضاً : بعد 117 يوما من العدوان.. مجلس الأمن يعبر عن قلقه إزاء الوضع في غزة


وأكد أنه يجب ضمان حق أي شخص نازح من غزة في العودة الطوعية كما يقتضي القانون الدولي.

وأشار إلى أن خدمات الأونروا لثلاثة أرباع سكان غزة لا ينبغي أن تتعرض للخطر بسبب تصرفات مزعومة لعدد قليل من الأفراد.

وجدد غريفيث النداء لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية لبدء إعادة بناء غزة.

العدوان على غزة

ويتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم السابع عشر بعد المئة، بقصف متواصل على وسط وغربي خان يونس، حيث اقتحم ساحة مبنى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الأمل في خان يونس، وسط إطلاق النار بكثافة على المتواجدين في المستشفى من طواقم طبية وجرحى ونازحين، وتهديده لهم بالخروج منه وإخلائه.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,900 شخصا، وإصابة 65,949 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 561 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 224 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.