جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في معارك شمال غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-31 19:36 آخر تحديث: 2024-01-31 21:28
جنود من الاحتلال
جنود من الاحتلال
  • ارتفاع حصيلة قتلى جنود وضباط جيش الاحتلال إلى 561

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مقتل ضابط في معارك شمال غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان تحت بن سمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) يتسهار هوفمان، 36 عاما، من أشهار، قائد فصيلة في وحدة شيلداغ، قتل في معركة شمال قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابط وجنديين بمعارك غزة - صور


وبينت القانة 12 العبرية أن الضابط القتيل شارك في اقتحام مستشفى الشفاء في غزة، وهو أب لثلاثة أبناء.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 561 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 224 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

ويتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم السابع عشر بعد المئة، بقصف متواصل على وسط وغربي خان يونس، حيث اقتحم ساحة مبنى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الأمل في خان يونس، وسط إطلاق النار بكثافة على المتواجدين في المستشفى من طواقم طبية وجرحى ونازحين، وتهديده لهم بالخروج منه وإخلائه.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,900 شخصا، وإصابة 65,949 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter