مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مطرقة محكمة

النيابة العامة: توجيهات بملاحقة مطلقي العيارات النارية احتفالا بالتوجيهي

النيابة العامة: توجيهات بملاحقة مطلقي العيارات النارية احتفالا بالتوجيهي

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • ذيابات: النيابة العامة تحرص على حفظ الأمن والسلم المجتمعيين

شددت النيابة العامة من إجراءاتها بحق مطلقي العيارات النارية بالمناسبات، وأصدرت الأوامر للنواب العامين بتوجيه المدعين العامين في جميع مناطق المملكة بملاحقة كل شخص يقوم بإطلاق العيارات النارية تزامنا مع إعلان نتائج الثانوية العامة التكميلية الخميس.


اقرأ أيضاً : التربية تحدد موعد اعلان نتائج التوجيهي التكميلي - رابط


وقال رئيس النيابة العامة القاضي يوسف ذيابات، الأربعاء، إن النيابة العامة تحرص على حفظ الأمن والسلم المجتمعيين والمحافظة على النظام العام والخاص وتجنيب المواطنين الإصابات أو إزهاق أرواح الأبرياء.

أشار ذيابات إلى تشديد الإجراءات في مواجهة الجرائم المتعلقة بحيازة الأسلحة النارية بدون ترخيص وإطلاق العيارات النارية. وأكد على ضرورة إيلاء هذه القضايا اهتمامًا خاصًا، وذلك استنادًا إلى المعلومات التي تتوفر من الأجهزة الأمنية والمتضررين. وتعهد بمتابعة المرتكبين لهذه الجرائم وتقديمهم للعدالة من خلال إحالتهم إلى المحاكم المختصة ليحاسبوا على أفعالهم بشكل عادل.

وفقًا للأرقام القضائية الرسمية، تم اعتقال 39 شخصًا في العام الماضي بتهمة إطلاق العيارات النارية احتفالاً بنتائج الثانوية العامة. وتم الإبقاء عليهم جميعًا خلف القضبان حتى استكمال مدة محكوميتهم التي بلغت 4 أشهر، دون السماح بالإفراج المبكر.

بترا