الاعلان عن منح دراسية مقدمة من رومانيا للأردنيين في جميع البرامج الدراسية

الأردن
نشر: 2024-01-31 10:58 آخر تحديث: 2024-01-31 10:58
تعبيرية
تعبيرية
  • المنحة الدراسية تشمل تغطية الرسوم الدراسية بما فيها رسوم السنة التحضيرية، السكن ضمن إمكانيات الجامعة، راتب شهري، تأمين طبي

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق برنامج البعثات للعام الجامعي 2024-2025 المقدم من وزارة الخارجية الرومانية في كافة البرامج الدراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) وفي جميع التخصصات باستثناء تخصصات (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة).

وتشمل المنحة الدراسية (تغطية الرسوم الدراسية بما فيها رسوم السنة التحضيرية، السكن ضمن إمكانيات الجامعة، راتب شهري، تأمين طبي).


اقرأ أيضاً : التربية تحدد موعد اعلان نتائج التوجيهي التكميلي - رابط


وتكون لغة الدراسة خلال المنحة اللغة الرومانية، لبرنامجي البكالوريوس والماجستير وسيتم اخضاع الطالب لدراسة اللغة الرومانية في السنة التحضيرية، فيما يحق للطالب خلال برنامج الدكتوراه اختيار اللغة الرومانية أو لغة أجنبية أخرى تحددها الجامعة التي يُقبل فيها.

اما فيما يتعلق بآلية التقديم، فإنه بإمكان الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنحة ولمعرفة المزيد من المعلومات حول البرامج والمنحة وتقديم طلب من خلال منصة (studyinromania) من خلال الرابط الكتروني التالي: https://studyinromania.gov.ro / من خلال زر تقديم المنح MFA.

ويذكر أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات ينتهي بتاريخ 16-3-2024، كما سيتم الإعلان عن نتائج عملية اختيار المنحة بتاريخ 15-7-2024 من خلال البريد الالكتروني الخاص بالطالب.

وللاطلاع على قائمة الجامعات الرومانية المعترف بها لدى الوزارة الدخول على الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities

ووفقا لوزارة التعليم العالي يشترط على الطالب الالتزام بتعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية لسنة 2023.

أخبار ذات صلة

newsletter