نجم إيران يؤكد على جاهزية منتخب بلاده قبل مواجهة سوريا

رياضة
نشر: 2024-01-30 22:39 آخر تحديث: 2024-01-30 22:39
علي رضا جاهانباخش
علي رضا جاهانباخش
  • منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة

أكد لاعب وسط منتخب إيران، علي رضا جاهانباخش، على أهمية الحذر وتجنب الأخطاء عندما يتنافس الفريق مع منتخب سوريا يوم الأربعاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.


اقرأ أيضاً : البحرين تواجه اليابان بطموحات تحقيق المفاجأة الآسيوية الكُبرى


وأعرب جاهانباخش عن سعادته بالأداء حتى الآن، مشيرًا إلى أهمية استمرار الفريق بنفس الروح والأداء الجيد في المواجهة المقبلة أمام منتخب سوريا الذي يتمتع بدفاع قوي ولم يستقبل سوى هدف واحد.

وأضاف: "نحن جاهزون من الناحية البدنية والفنية والذهنية، في الأدوار الإقصائية يتعلق الأمر بالتفاصيل الصغيرة حيث الخطأ يكلفنا الكثير، وعلينا اتباع التعليمات اللازمة من الجهاز الفني الذي قام بتحضيرات جيدة وعمل مميز للغاية في الفترة الأخيرة".

وشدد على أهمية تجنب الأخطاء داخل الملعب خلال مرحلة الإقصاء، معبرًا عن رغبتهم في إثبات جودتهم والاستمرار في تقديم أداء جيد.

وختم حديثه بالتعبير عن تطلع الفريق لتحقيق الانتصار وتقديم أداء مشرف يسعد الشعب الإيراني، معتبرًا أن الجماهير تشكل مصدر إلهام وطاقة إيجابية لهم.

مواجهة حماسية 

يتطلع منتخب سوريا إلى مواصلة مشاركته التاريخية عندما يواجه منتخب إيران يوم الأربعاء في ملعب عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن دور الـ16 في كأس آسيا AFC قطر 2023.

ويأمل منتخب سوريا في مواصلة مسيرته المميزة في البطولة، حيث نجح في تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات الثانية وفلسطين الثالثة، في حين أنهت هونغ كونغ الصين مبارياتها دون نقاط.
 
واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فلسطين 4-1، ثم فاز على هونغ كونغ 1-0، وعلى الإمارات 2-1.
 
في المقابل حصل المنتخب السوري على المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق ثلاث نقاط أستراليا المتصدرة، ونقطة خلف أوزبكستان الثانية، في حين أنهت الهند مبارياتها دون نقاط.
 
وتعادل الفريق في الجولة الأولى مع أوزبكستان 0-0، ثم خسر أمام أستراليا 0-1، قبل أن يحقق الفوز في الجولة الثالثة على الهند بنتيجة 1-0.

يلتقي الفائز في هذه المباراة في ربع النهائي مع الفائز من مباراة البحرين واليابان التي تقام أيضاً يوم الأربعاء.

أخبار ذات صلة

newsletter