جيش الاحتلال يدعي ضخ "كميات كبيرة" من المياه في أنفاق بغزة

فلسطين
نشر: 2024-01-30 20:26 آخر تحديث: 2024-01-31 07:57
صورة أرشيفية لنفق في غزة
صورة أرشيفية لنفق في غزة
  • جيش الاحتلال: الهدف من ذلك تدمير شبكة الأنفاق في غزة

ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، ضخ "كميات كبيرة" من المياه في أنفاق بقطاع غزة، وفق ما ذكرت فرانس برس.


اقرأ أيضاً : مسؤولون أمريكيون: تل أبيب أعدت نظاما من المضخات لإغراق شبكة أنفاق غزة بمياه البحر


وزعم جيش الاحتلال، أنه يقوم بضخ كميات ضخمة من المياه في أنفاق بغزة بهدف تدمير شبكة الأنفاق المترامية تحت الأرض والتي يستخدمها عناصر المقاومة في القطاع.

وأشار إلى أن ذلك جزء من مجموعة وسائل ينشرها الجيش لتدمير شبكة الأنفاق.

وكانت صحيفة وول ستريت الأمريكية، قد أفادت بوقت سابق نقلا عن مسؤولين أمريكيين مطلعين، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ بضخ مياه البحر إلى مجمع الأنفاق في غزة.

وأضافت الصحيفة وفقا لمزاعم المسؤولين، فإن ضخ مياه البحر في الأنفاق بغزة جزء من جهود تدمير البنية التحتية للمقاومة في القطاع.

وأشاروا إلى أن غمر الأنفاق غزة بمياه البحر من الممكن أن يستغرق أسابيع.

العدوان على غزة

وتواصل قوات الاحتلال العدوان على غزة لليوم السادس عشر بعد المئة، باستهداف الأحياء السكنية، بينما تنفذ قوات الاحتلال اعدامات جماعية بخان يونس وتحاصر مستشفياتها وتمنع حركة سيارات الاسعاف لانقاذ الجرحى.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,751 شخصا، وإصابة 65,636 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter