غالانت: الجيش "سيتحرك قريبا جدا" على الحدود الشمالية مع لبنان

عربي دولي
نشر: 2024-01-30 01:51 آخر تحديث: 2024-01-30 01:51
وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت
وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت
  • غالانت: جنود احتياط سيتركون مواقعهم استعدادا لهذه العمليات

قال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت، إن الجيش "سيتحرك قريبا جدا" في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة عند الحدود مع لبنان.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: بعد أعمال تمشيط في المنطقة الحدودية مع لبنان إنذار عن تسلل مسلحين


وأضاف غالانت، الاثنين، أنه أبلغ الجنود المتمركزين قرب الحدود مع غزة أن قوات أخرى منتشرة حاليا في القطاع ستُغادر المنطقة لتنتشر في الشمال.

وأشار إلى أن جنود احتياط سيتركون مواقعهم استعدادا لهذه العمليات المستقبلية.

تشهد الحدود بين جنوب لبنان وشمال الأراضي الفلسطينية منذ إطلاق عملية طوفان الأقصى في تشرين الأول/ أكتوبر، بشكل شبه يومي تبادلا للقصف بين جيش الاحتلال وحزب الله.

ي وقت سابق، بين رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي أن نشوب حرب "في الأشهر المقبلة" في الشمال أصبح "أعلى بكثير مما كان عليه في الماضي".

ومنذ بدء التصعيد على الحدود اللبنانية الفلسطينية، استشهد أكثر من مئتَي شخص في لبنان، فيما قتل 15 شخصا من الاحتلال (9 جنود و6 مدنيين)

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,637 شخصا، وإصابة 65,387 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. 

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter