حماس: قدمنا مبادرات وأفكار محددة بشأن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار

فلسطين
نشر: 2024-01-29 21:18 آخر تحديث: 2024-01-29 21:18
القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان
القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان
  • حماس: المبادرات والأفكار التي قدمناها قوبلت بالمراوغة من الاحتلال
  • حماس: نتنياهو غير جاد للوصول إلى تسوية ووقف إطلاق النار

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، إن الحركة قدمت مبادرات وأفكار محددة بشأن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، لكنها قوبلت بالمراوغة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي، الاثنين، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو غير جاد للوصول إلى تسوية ووقف إطلاق النار ولا يعنيه أن يقتل المحتجزين في غزة.


اقرأ أيضاً : حماس تكشف لـ"رؤيا" آخر تطورات بشأن وقف إطلاق النار في غزة


وأشار إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد عدوانه على غزة، رغم قرار محكمة العدل الدولية، يضع علامات استفهام حول دور المجتمع الدولي الذي يقف متفرجا.

وأشار إلى أن موقف الإدارة الأمريكية والدول التي تبعتها في هذا التوقيت دليل واضح على أن إدارة بايدن تقود تحالفاً إجرامياً يتساوق بشكل فج مع السياسة الصهيونية في محاربة الشعب الفلسطيني وكسر إرادته وتصفية قضيته.

ودعا حمدان الأونروا أن تعود للعمل في كل مناطق القطاع، وتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه مئات الآلاف من اللاجئين الذين يموتون بسبب نقص الغذاء والماء والدواء وخاصة في شمال القطاع.

كما دعا المجتمع الدولي، العمل لإلزام الاحتلال بتنفيذ هذا الحكم، عبر استصدار قرارٍ من مجلس الأمن الدولي، يضع حكم المحكمة موضع التنفيذ المُلزِم.

أخبار ذات صلة

newsletter