الأمن: ضبط3 أشخاص حاولوا تهريب المخدرات إلى الأردن في معبر حدود جابر

الأردن
نشر: 2024-01-29 19:02 آخر تحديث: 2024-01-29 19:22
احباط محاولة تهريب مخدرات عبر معبر جابر
احباط محاولة تهريب مخدرات عبر معبر جابر
  • الأمن العام: وردت معلومات حول قيام مجموعات وعصابات إقليمية بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة من أجل تهريبها 

قال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام، مساء الاثنين، إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في معبر حدود جابر وبالتعاون والتنسيق مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنيّة العاملة هناك تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من الحبوب المخدرة بواسطة احدى مركبات الشحن.


اقرأ أيضاً : توضيح من الأمن العام حول التعامل مع "شنته" مشبوه في عمان - فيديو


وأضاف في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أنه وردت معلومات لإدارة مكافحة المخدرات حول قيام مجموعات وعصابات إقليمية بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة من أجل تهريبها عن طريق الأردن لاحدى الدول المجاورة.

وأكد أنه جرت متابعة المعلومات وتحديد أسلوب التهريب بواسطة إحدى مركبات الشحن.

كما أكّد الناطق الإعلامي، أنّه وفور وصول مركبة الشحن المشتبه بها ومحاولة اجتياز الحدود جرى ايقافها وبتفتيشها عثر على 4.200.000 ( أربعة ملايين ومئتي ألف حبة مخدرة ) ما تقدر ب 700 كغم أخفيت داخل مخابئ سرية أعدت في جسد المركبة لتلك الغاية وبوشرت التحقيقات لتحديد المتورطين في القضية.

وأشار إلى أن كوادر مكافحة المخدرات العاملة في معبر جابر الحدودي تمكنوا من ضبط 3.5 كغم من مادة الكريستال المخدرة والقاتلة، عند متابعة معلومات وردت حول محاولة أحد الأشخاص تهريبها الى داخل المملكة.

ولفت إلى أنه جرى ايقاف المركبة المعدة لتلك الغاية ومن بداخلها وضبط المواد المخدرة التي أُخفيت داخل المركبة وبمتابعة التحقيقات تم تحديد ثلاثة متورطين في القضية وألقي القبض عليهم جميعا وأحيلوا لمدعي عام محكمة امن الدولة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter