انزلاق مركبة وانعدام شبه كلي للرؤية بهذه المناطق في الأردن - فيديو

الأردن
نشر: 2024-01-28 10:11 آخر تحديث: 2024-01-28 13:33
منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على الأردن
منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على الأردن
  • مراسل "رؤيا": أمطار وانعدام الرؤية بشكل شبه تام في شارع الستين بالسلط

أفاد مراسل "رؤيا" بانزلاق مركبة في الفحيص، الأحد، وارتطامها بالجزيرة الوسطية نتيجة السيول تأثرا بالمنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: بدء تأثر الأردن بمنخفض جوي جديد الأحد - فيديو


وأضاف مراسلنا من الفحيص، أنه تم إسعاف سائق المركبة إلى المستشفى، واصفا إصابته بالطفيفة.

 

وأكد مراسلنا انعدام الرؤية بشكل شبه تام في شارع الستين بالسلط.

ورصد مراسلنا في العاصمة عمان نشاط الحركة المرورية بالرغم من تكاثف الضباب في مناطق تلاع العلي وصويلح ومنطقة الدوار الثامن، إلى جانب هطول زخات مطرية متفاوتة الشدة.

وأكد موقع طقس العرب الإقليمي بدء تأثر الأردن بمنخفض جوي جديد، الأحد، صنف من الدرجة الثانية، يرافقه كتلة هوائية باردة في عموم المناطق وباردة جداً فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وأضاف "طقس العرب" أن كميات من السحب الممطرة تتوافد نحو الأردن، مشيرا إلى هطول الأمطار خلال الساعات القادمة بين الحين والآخر في أجزاء من شمال ووسط الأردن، وتمتد لأجزاء من المنطقة الجنوبية.

ففي الأثناء، أفاد مراسل "رؤيا" بهطول الأمطار في السلط، لافتا إلى انعدام الرؤية بشكل شبه تام تحديدا في شارع الستين.

ونبه طقس العرب من تشكل الضباب على فترات فوق المرتفعات الجبلية جراء عبور سحب مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

الالتزام بالإرشادات الوقائية

من جهتها، دعت مديرية الأمن العام إلى الالتزام بالسلوك الآمن والسليم واتباع الإرشادات الوقائية خلال المنخفض الجوي.

وشدد الأمن العام على ضرورة الابتعاد عن مواقع التجمعات المائية ومجاري السيول والأودية، وعدم المجازفة بقطع تجمعات المياه والسيول بالمركبات أو سيراً على الأقدام، والتأني في أثناء القيادة والابتعاد عن السرعات العالية والالتزام بقواعد السير، خصوصا عند تدني مدى الرؤية بسبب الضباب أو الرياح المحملة بالغبار أو هطول الأمطار، والاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر.

أيضا أكدت ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح القوية المتوقعة، داعية إلى الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) في أنحاء المملكة كافة عند الحاجة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى، الأحد، في شرق عمان بين 10 و 6 درجات مئوية، وفي غرب عمان 8 و 4، وفي المرتفعات الشمالية 6 و 1، وفي مرتفعات الشراة 5 و 2، وفي مناطق البادية 13 و 7، وفي مناطق السهول 11 و 6، وفي الأغوار الشمالية 18 و 10، وفي الأغوار الجنوبية 21 و 13، وفي البحر الميت 20 و 12، وفي خليج العقبة 21 و 12 درجة مئوية، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.

أخبار ذات صلة

newsletter