بالفيديو.. تعطل الإنارة عن أجزاء من الطريق الصحراوي بالتزامن الأمطار الغزيرة

الأردن
نشر: 2024-01-27 00:27 آخر تحديث: 2024-01-27 02:26
تحرير: أسامة القضاة
انقطاع الكهرباء عن أجزاء من الطريق الصحراوي
انقطاع الكهرباء عن أجزاء من الطريق الصحراوي
  • يستمر تأثر الأردن الليلة ونهار السبت بالمُنخفض الجوي من الدرجة الثالثة

أفاد مراسل رؤيا، مساء الجمعة، بتعطل الإنارة عن أجزاء من الطريق الصحراوي بالتزامن مع الهطول الغزير للأمطار. 


اقرأ أيضاً : الأمن العام تحذر سالكي طريق الموجب باتجاه الكرك بسبب انهيارات أتربة وحجارة


وشهدت العديد من محافظات المملكة أمطارا غزيرة منذ ساعات، حيث وجهت مديرية الأمن العام رسائل نصية للأردنيين عبر الهواتف، تحذر خلالها من المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن.

ونوهت مديرية الأمن العام عبر الرسائل النصية، إلى ضرورة التأني عند القيادة، والابتعاد عن التجمعات المائية والاستخدام الآمن للمدافئ.

ويستمر تأثر الأردن الليلة ونهار السبت بالمُنخفض الجوي من الدرجة الثالثة المُرفق مع كتلة هوائية باردة ورطبة، ويتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات، وفقا لطقس العرب.

و يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً بشكل لافت وغائماً وماطراً في مُختلف المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً تترافق أحيانا مع تساقط البَرَد خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، كما ويتشكل الضباب تدريجياً مع مُرور ساعات الليل فوق العديد من المُرتفعات الجبلية إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

وبحسب طقس العرب، يستمر تأثر الأردن بذات المُنخفض جوي والذي سيتحرك شرقاً و يتمركز سطحياً إلى الشرق من الأراضي التركية

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعدّة درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم مع هطول الأمطار فترات في شمال ووسط الأردن بالإضافة إلى محافظة الكرك و قد تطال محافظة الطفيلة لفترات وجيزة، وقد تكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأوقات، كما يتشكل الضباب صباحاً فوق المرتفعات الجبلية العالية إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter