"العقوق والتفكك الأسري" في بين قوسين - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2024-01-26 21:31 آخر تحديث: 2024-01-26 21:31
شعار برنامج بين قوسين
شعار برنامج بين قوسين

في حلقة مؤثرة من برنامج "بين قوسين"، يروي عبدالله قصة حياته المليئة بالتحديات والتفاني من أجل أبنائه.

وقال عبدالله خلال حديثه في الحلقة السادسة من برنامج"بين قوسين" في موسمه الخامس، الذي يعرض على شاشة "رؤيا" الساعة التاسعة والنصف مساء كل يوم جمعة، أن القصة بدأت عندما قدم "تحويشة العمر" لإبنه ليكمل دراسته، لكنه وجد نفسه وحيدًا بعدما تخلى عنه الإبن.


اقرأ أيضاً : نورس يكشف لـ"بين قوسين": وصلت إلى هوية والدتي بعد 24 عاما - فيديو


عبدالله، الذي كان يعمل في التجارة بالإمارات وكان يملك مبلغًا من المال، استجاب لرغبة ابنه في تعلم هندسة ميكانيكا الطيران، حيث قدم له 40 ألف دينار للدراسة في الأردن، وبعد إكمال دراسته سافر إلى بريطانيا لتعلم اللغة الإنجليزية.

وبعد نجاح ابنه وحصوله على وظيفة في مجال دراسته بالإمارات، قام الإبن بإقناع والده (عبدالله) بالعودة من الإمارات إلى العاصمة عمان بحجة ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأشار عبدالله إلى أنه استجاب لمقترح إبنه، وقام ببيع محله التجاري الذي كان يملكه في الإمارات بخسارة مالية والعودة إلى عمان، بعد حصوله على ضمانات بأن إبنه سيتكفل بمصاريف عائلته في الأردن.

وبين أن الوضع المالي لإبنه تحسن كثيرا وتزوج، أصبح لديه أطفال، ليتفاجأ الأب بعد ذلك بتقليص المبلغ المالي الذي كان يأتيه من نجله في الإمارات، ليقوم بإرسال 100 دينار له في المرة الأخيرة، وعند سؤاله لتقليص المبلغ المالي رد إبنه عليه: تكفلت بك 15 عاما وهذا يكفي، ما دفع الأب إلى بيع الصحف في الشوارع.

في محاولة للتواصل مع إبنه وإطلاعه على الأوضاع المعيشية التي يعيشونها بعد تخليه عن والده، قام عبدالله بنشر فيديو يظهره وهو يبيع الصحف، ليأتي رد إبنه: "الشغل مش عيب".

أشار عبدالله إلى أنه في إحدى المرات قدم له أحد الأشخاص سندويشة فلافل من، بينما كان يبيع الصحف في الشارع، ليقوم بعد ذلك بإرسال مقطع فيديو لابنه، إلا أن رد ابنه كان مختلفًا وقاسيًا، حيث قال: "شو بدك سندويشة شاورما"، وانهارت دموع الأب بعد هذا الرد القاسي.

بهذه الطريقة، يظهر عبدالله كشخص يعيش مأساة حقيقية، حيث يجد نفسه مضطرًا للبيع على الشوارع لكسب لقمة العيش، في ظل تخلي ابنه عنه.

وفي الجزء الثاني من الحلقة، شارك الشاب أحمد أبو عرقوب تفاصيل حياته نتيجة التفكك الأسري وتأثيره على حياته.

وقال أحمد إن والديه انفصلا عن بعضهما عندما كان عمره عامين، وشقيقه الأكبر كان يبلغ ثلاثة أعوام

وأضاف أنه بعد انفصال والديه، تكفلت جدته أم والده به وبشقيقه، فيما انتقل والده للعيش في العقبة بعد الزواج.

وأشار أحمد إلى أن والدتهم قطعت الاتصال معهم بعد الانفصال، حيث أكملت دراستها وتزوجت، تاركة إياهم يواجهون تحديات الحياة بمفردهم.

وفي تفصيل للأحداث، ذكر أحمد أن حدث خلاف بين شقيقه الأكبر وزوج والدته في عام 2015، تطور إلى اشتباك بالأيدي.

وبين أنه رغم ذلك يظل هو وشقيقه على تواصل مع والدهم، في حين انقطعت العلاقة مع والدتهم تمامًا منذ تلك الفترة.

أخبار ذات صلة

newsletter