الأرصاد: زخات ثلجية متوقعة في هذه المناطق بالأردن - فيديو

طقس
نشر: 2024-01-26 12:40 آخر تحديث: 2024-01-26 13:52
زخات ثلجية
زخات ثلجية
  • الأرصاد: الرياح تكون غربية نشطة تتجاوز سرعتها في بعض الهبات 60 كيلو مترا في الساعة

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب إن الأردن تأثر منذ ساعات الصباح بمنخفض جوي اندفع معه هواء باردا ما أدى إلى انخفاض واضح في درجات الحرارة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: اشتداد المنخفض الجوي مساء الجمعة في الأردن


وأضاف آل خطاب لـ"رؤيا"، أن الهطولات المطرية بدأت في المناطق الشمالية امتدت إلى الوسطى وتدريجيا تمتد إلى بعض المناطق الجنوبية، وأن الهطولات المطرية تكون غزيرة على فترات، وشديدة خصوصا في الشريط الغربي من المملكة، يرافقها زخات من البرد وحدوث الرعد.

وأشار إلى أن الرياح تكون غربية نشطة تتجاوز سرعتها في بعض الهبات 60 كيلو مترا في الساعة.

ولفت إلى أن الحالة مستمرة حتى السبت، بحيث تشتد الهطولات المطرية في ساعات الصباح والليل.

وأكد آل خطاب أنه خلال ساعات صباح السبت تتساقط بعض الزخات الثلجية الممزوجة بالأمطار على المرتفعات العالية التي تزيد على 1600 متر عن سطح البحر (جبال الشراه، جبال عجلون، جبال السلط الغربية، غرب عمان)، مبينا أن الزخات الثلجية ستكون لفترة قصيرة وغير متراكمة.

وجدد تأكيده على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والانتباه من تشكل السيول خصوصا في الأودية بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب.

وأشار إلى أنه في يومي الأحد والاثنين يكون هناك هطولات مطرية متقطعة، بحيث تشهد ساعات صباح الاثنين زخات خفيفة وتشتد الهطولات الثلاثاء، بينما تستمر الأجواء باردة الأربعاء نتيجة لتدفق هواء أكثر برودة.

وقال آل خطاب إنه قد يكون هناك تساقطات ثلجية متوقعة يوم الثلاثاء على الأربعاء، سيتم الحديث عنها لاحقا في النشرات القادمة.

أخبار ذات صلة

newsletter