مأدبا.. البلدية تحقق إنجازات مالية وتتصدر تصنيف الوفر التشغيلي

اقتصاد
نشر: 2024-01-25 19:11 آخر تحديث: 2024-01-25 19:11
تحرير: صالح الفرجات
بلدية مأدبا الكبرى
بلدية مأدبا الكبرى
  • وصلت قيمة الوفر التشغيلي في مادبا إلى 7.571.864 دينار

أحرزت بلدية مادبا نجاحاً مالياً ملموساً يعكس التفوق في إدارة الموارد، وفي ضوء هذا الإنجاز الاستثنائي، احتلت البلدية المرتبة الأولى بين بلديات المملكة في تقييم الوفر في العجز التشغيلي، حيث وصل الرقم القياسي إلى نسبة (125٪). وبفارق يبلغ 38٪ عن البلدية التي حلت في المركز الثاني، والتي بلغت قيمة التحصيل بها 9.448.563 دينار، حيث وصلت قيمة الوفر التشغيلي في مادبا إلى 7.571.864 دينار.


اقرأ أيضاً : ارتفاع الإيرادات المحلية خلال 11 شهرا العام الماضي بحوالي 374 مليون دينار


وأرجع رئيس بلدية مادبا عارف الرواجيح إن هذا الإنجاز للجهود المبذولة والسياسات الرشيدة في التحصيل التي اتخذتها بلدية مادبا، حيث شملت إعفاءات من الغرامات وتسهيلات في تقسيط المستحقات والديون على المواطنين، بالإضافة إلى جهود فعالة في تحصيل المبالغ الكبيرة من الشركات والجهات الديون للبلدية.

وفي تقييم أجرته لجنة فنية تابعة للمرصد المالي بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وبنك المدن والقرى، تم استعراض وتحليل الوضع المالي في البلديات بهدف الإفصاح عن المؤشرات التي تساهم في دعم استمرارية عمل القطاع البلدي وتحقيق المصلحة العامة.

وأكد الرواجيح على أهمية استمرار تحسين الأداء المالي لتلبية احتياجات وتطلعات المواطنين، مشددا على التزام البلدية بتحقيق مستويات عالية من الشفافية والمساءلة في إدارة الأموال العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter