وزير مالية الاحتلال: قطر دولة داعمة وممولة للإرهاب

فلسطين
نشر: 2024-01-25 11:08 آخر تحديث: 2024-01-25 11:08
بتسلئيل سموتريتش
بتسلئيل سموتريتش
  •  قطر أدانت تصريحات الاحتلال واعتبرتها غير مسؤولة

نظرا لموقفها من دعم المقاومة الفلسطينية والإسهام بشكل متكرر بإعادة إعمار قطاع غزة، عدا عن استضافة قادة المكتب السياسي لحركة حماس في عاصمتها، هاجم وزير المالية في حكومة اليمين المتطرف بالاحتلال الإسرائيلي دولة قطر.

ووصف الوزير بتسلئيل سموتريتش والمعروف بكراهيته للعرب، دولة قطر بأنها "داعمة وممولة للإرهاب"، حيث قال في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن الدوحة هي "راعية حماس وهي مسؤولة إلى حد كبير عن المذبحة التي ارتكبتها بحق المواطنين الإسرائيليين" في إشارة إلى عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر الماضي.

وتابع سموتريتش قائلاً إن "تعامل الغرب مع هذه القضية هو أمر منافق، ويستند إلى مصالح مالية غير سليمة، يستطيع الغرب، بل وينبغي له، أن يستخدم نفوذاً أقوى كثيراً، ويطلق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة فورا".


اقرأ أيضاً : انقسامات داخل الكيان.. جيش الاحتلال يجمد قرار التحقيق بعملية 7 أكتوبر


وشدد على أن قطر لا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال أن تشارك في إدارة غزة في اليوم التالي للحرب.

ويشار إلى أن تصريحات سموتريتش تبعت تصريحات لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قال فيها إن  "قيام قطر بدور الوساطة في صفقة التبادل مع حركة حماس يمثل إشكالية".

ونقلت القناة 12 العبرية، عن تسجيل مسرب لنتنياهو خلال لقائه عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، أن "قطر أكثر إشكالية من الأمم المتحدة والصليب الأحمر".

بدوره المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، استنكر "بشدة" التصريحات المنسوبة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشأن الوساطة القطرية.

وقال الأنصاري إن "التصريحات المنسوبة لنتنياهو غير مسؤولة ومعرقلة لجهود إنقاذ الأرواح، لكنها غير مفاجئة".

أخبار ذات صلة

newsletter