بطولة أستراليا للتنس: ياستريمسكا تبلغ نصف النهائي

رياضة
نشر: 2024-01-24 11:03 آخر تحديث: 2024-01-24 11:03
لاعبة التنس الأوكرانية دايانا ياستريمسكا
لاعبة التنس الأوكرانية دايانا ياستريمسكا
  • أصبحت ياستريمسكا أول متأهلة من التصفيات تبلغ نصف نهائي البطولة الكبرى الافتتاحية للموسم، منذ الأسترالية كريستين ماتيسون في 1978

بلغت الأوكرانية دايانا ياستريمسكا نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى على حساب التشيكية ليندا نوسكوفا.


اقرأ أيضاً : سابالينكا وجوف تتأهلان لربع نهائي أستراليا المفتوحة للتنس


وأصبحت ياستريمسكا أول متأهلة من التصفيات تبلغ نصف نهائي البطولة الكبرى الافتتاحية للموسم، منذ الأسترالية كريستين ماتيسون في 1978.

وبعثت اللاعبة الفائزة رسالة دعم للجنود الأوكران الذين يخوضون حرباً شرسة بعد الغزو الروسي لبلادهم، على عدسة الكاميرا الناقلة للمباراة.

وكتبت اللاعبة التي كانت أفضل نتائجها في البطولات الكبرى بلوغ ثمن نهائي ويمبلدون 2019 "أنا فخورة جداً بهم. يستحقون احتراماً كبيراً. أحاول دوماً كتابة شيء ما من أجل أوكرانيا وعن أوكرانيا".

وتابعت "أعتقد انها مهمتي هنا. أحاول فقط ارسال إشارة الى أوكرانيا اني حقاً فخورة بها".

ووجدت ياستريمسكا صعوبة كبيرة بالتأهل إلى الأدوار النهائية في ملبورن، إذ احتاجت إلى ثلاث مجموعات لتخطي كل من مبارياتها الثلاث في التصفيات.

لكنها رفعت ايقاعها مع بداية الدور الأول، حيث تخطت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا المصنفة سابعة بنتيجة ساحقة 6-1، 6-2، ثم أقصت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في الدور الرابع (ثمن النهائي).

وكانت ياستريمسكا قد بلغت المركز 21 عالمياً في كانون الثاني/يناير 2020 قبل سنة من ايقافها بسبب تناول مادة منشطة. لكن العقوبة الغيت بعد قبول محكمة مستقلة دفاعها، على خلفية تعرضها لتسمم غذائي.

أخبار ذات صلة

newsletter