الحوثيون يهددون بعد تعرضهم للقصف.. "لن تمر من دون رد وعقاب"

عربي دولي
نشر: 2024-01-23 14:50 آخر تحديث: 2024-01-23 14:50
عناصر من جماعة الحوثي
عناصر من جماعة الحوثي
  • الضربات استهدفت 8 مراكز ومستودعات تابعة للحوثيين بينها موقع تخزين تحت الأرض

يواصل الغرب محاربة الحوثيين في البحر الأحمر في محاولة منهم لمنع الحوثيين من تنفيذ هجمات ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، والتي جاءت ردا على عدوان الاحتلال على قطاع غزة منذ 109 أيام.

ونفذت يوم أمس قوات أمريكية وبريطانية 8 ضربات بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، بعد أن نفذت ضربات شبيهة في وقت سابق.

غارات على صنعاء وتعز

المتحدث الرسمي العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع كشف عن قيام الطيران الأمريكي والبريطاني بشن 18 غارة جوية على صنعاء وتعز والبيضاء خلال الساعات الماضية، مبينا عبر حسابه على منصة "إكس"، أن هذه الاعتداءات الأميركية - البريطانية لن تمر من دون رد وعقاب من قبل الحوثيين للقوى الغربية.


اقرأ أيضاً : كيربي: لا نؤيد وقفا شاملا لإطلاق النار في غزة


ويشار إلى أن القيادة المركزية الأمريكية أكدت أن مقاتلاتها نفذت بمشاركة من طائرات بريطانية، ضربات ضد مواقع للحوثيين في اليمن، معلنة في بيان صحفي أن القصف تم عند منتصف الليل بتوقيت صنعاء، واعتبرته جزءا من الجهود المستمرة متعددة الجنسيات للرد على تزايد أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار والأنشطة غير القانونية في المنطقة، حسب رأيها.

وبحسب البنتاغون، طالت تلك الضربات 8 مراكز ومستودعات تابعة للحوثيين، بينها موقع تخزين تحت الأرض، بالإضافة إلى منظومات متقدمة وقدرات صاروخية ومراقبة، كما قصفت تلك المواقع عبر ذخائر يتراوح عددها بين 25 و30 تقريباً، أطلقتها طائرات حربية انطلقت من حاملة طائرات الأميركية "أيزنهاور" وسفن بريطانية، بحسب ما كشف مسؤول أمريكي رفيع في البنتاغون، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.

أخبار ذات صلة

newsletter